الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
ads alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

انخفاض مستوى الرؤية.. رياح مثيرة للرمال والأتربة.. دخول السحب المنخفضة والمتوسطة.. وتحذيرات من سقوط الأمطار.. ننشر تفاصيل خريطة الأرصاد الجوية عن الطقس اليوم.. صور

موقع بصراحة الإخباري

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعة تشير لنشاط الرياح وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، خاصة على السواحل الشرقية وسيناء ومدن القناه ومناطق الوجه البحرى والقاهرة والدلتا.



وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تتقدم إلى جنوب البلاد، فضلا عن  دخول السحب المنخفضة والمتوسطة إلى السواحل الغربية ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى.

ويشهد الطقس اليوم  الأربعاء، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل 8 درجات، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل  الغربية لطيف على السواحل الشرقية، وطقس معتدل على جنوب سيناء، وطقس لطيف على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

 

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية  والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على كافة أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، تصل للعاصفة على شمال الصعيد .

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وطقس مائل للبرودة على جنوب سيناء، وطقس لطيف على جنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:  القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.

 

 

وتوضح آخر صور الأقمار الصناعية أماكن الأتربة باللون الوردي على السواحل الشرقية و سيناء ومدن القناة  والصحراء الشرقية، مع استمرار نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة التى أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على معظم الأنحاء، كما توضح صورة القمر الصناعى بداية دخول السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الغربية، وسوف تمتد إلى باقى السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى  مع تقدم ساعات النهار.

 

 

يوم الخميس 25 مارس

فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية الشرقية .

 نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و جنوب سيناء

 

 

يوم الجمعة 26 مارس

فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .

 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن الفتاة.

 نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و سيناء وجنوب البلاد .

  يوم السبت 27 مارس

 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري .

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد

 

 

  يوم الأحد 28 مارس 

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري .

 نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد .

  يوم الاثنين 29 مارس 

 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري .

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.  

Go to top of page