رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المحامية نهاد أبو القمصان لـ «بصراحة» عن الحوار الوطني: خطوة مهمة نحو وصول المواطن المصري إلى حقه بدون أي شعارات 

المحامية نهاد أبو القمصان
المحامية نهاد أبو القمصان

علقتالمحامية نهاد أبوالقمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على انطلاقفاعليات الجلسة الافتتاحية لبدءجلسات الحوار الوطني، مؤكدةً أنه من الخطوات الهامة خاصةً أنها مبنية على تبادل الأراء والأفكار في المحاور الاجتماعية والسياسية وغيرها من قضايا المرأة والتحدث بين القوى السياسية المختلفة والشباب.

وأضافت خلال لقائها مع موقع «بصراحة» على هامشفاعليات الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني، كان هناك تجارب سابقة في الحوار، ولكن لا تؤتي ثمارها، مضيفةً: «الناس زمان كانوا بيقولوا دا فض مجالس وقعدات ملهاش لازمة، عشان كدة محتاجين يكون في نتيجة فعالة المرة دي».

واستكملت: «الوطن مر بفترة انتقالية كبيرة خلال الفترة الماضية، ووجود الحوار الوطني في هذا الوقت خطوة جادة تؤكد على حرص الدولة المصرية لمناقشة ومشاركة جميع الفئات».

الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني

وتابعت: «لا نستطيع الحكم على الحوار الوطني من بدايته ولكن ننتظر النتائج المبنية على المناقشة على المحاور التي استمرت لعام كامل.. عندي أمل أن كل مؤسسة معنية بقضية يتم ناقشتها في الحوار الوطني تتوصل إلى نتيجة ويتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة»

واختتمت: «الناس محتاجةتحس بوجود دولة القانون، بمعنى تحقيق مصالحهم بطريقة صحيحة وسهلة بداية من استخراج شهادات الميلاد، والتقديم على الوظائف وطلبات الحصول على شقق الإسكان»، مستكملة: «اللي يهم المواطن هو أنه يلاقي حقه في الخدمات بدون أي شعارات».

اليوم الأول من الحوار الوطني:

كان خرج اليوم الأول لـالحوار الوطنيبمشهد يليق بالدولة المصرية، مؤكداً أنه وعلى الرغم من اختلاف المشاركين في المعتقدات والديانة والانتماءات السياسية والحزبية، إلا أن الجميع اجتمع على هدف واصح وهو حب مصر والعمل على رفعته.

مصر تنتصر على أهل الشر

حيث شهد اليوم الأول لفيق من قيادات الأحزاب السياسية، وأعضاء بتنسيقية شباب الأحزاب، وأعضاء من حزب النور، لفيف من الشخصيات العامة، وأحمد ماهر وأسماء محفوظ من الناشطين السياسيين خلال ثورة 25 يناير 2011، وعدداً من النواب السابقين من بينهم جون طلعت.

الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

كانت انطلقت، أمس الأربعاء 3 مايو 2023، فعاليات "الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، وذلك بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وتعد الجلسة الافتتاحية الحوار الوطني بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

تم نسخ الرابط