رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تقلبات جوية وانخفاض للرؤية.. رياح نشطة تضرب البلاد وتصيب الطقس باضطرابات.. فيديو

سادت حالة من الأحوال الجوية السيئة على أنحاء الجمهورية، منذ منتصف ليل أمس الإثنين، تصاعدت حدتها إلى اليوم الثلاثاء، حيث تشهد غالبية المحافظات هبوب رياح نشطة محملة بالأتربة تصل إلى حد العاصفة، وسط ارتفاع في درجات الحرارة.

واستعرض الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشاط الرياح مستمر خلال الفترة الحالية، أمتدت الاتربة إلى القاهرة الكبرى.

وأوضح "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم، الثلاثاء أن هناك انخفاضا للرؤية الأفقية على الطرق، خاصة الطرق السريعة والمكشوفة والصحراوية ، كما أن الأتربة موجودة فى محافظات السواحل الغربية وامتدت لمحافظات الوجه البحرى بالصباح الباكر.

وتابع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والهيئة العامة للأرصاد الجوية حديثة أن التقلبات الجوية وفقا للتحذير التي أصدرته هيئة الأرصاد الجوية أمس مستمرة حتى نهاية اليوم، متابعا أنه ستبدأ الأجواء فى الاستقرار الساعة الـ 8 مساء اليوم وتتحسن الرؤية، مع إستمرار نشاط الرياح غدا على أغلب الأنحاء وإثارة الأتربة على محافظات الوجه البحرى ومناطق من شمال وجنوب الصعيد.

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن تلك الأتربة قد تصل بالفعل إلى حد العاصفة على مناطق من محافظات شمال الصعيد، موضحا إلى أن اليوم هناك إنخفاض فى درجات الحرارة عن أمس بحوالي 3 إلى 4 درجات مئوية، اعتبارا من غدا من المتوقع وجود انخفاض ملحوظ بها لتصل إلى 22 درجة.

تم نسخ الرابط