رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل انطلاق جلسات الحوار الوطني بساعات.. لميس الحديدي تستضيف ضياء رشوان اليوم

الحوار الوطني
الحوار الوطني

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية الحوار الوطني والذي سينقعد غدا الأربعاء لمناقشه المحور السياسي والذي يشمل 5 محاور فرعية وهيلجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى، ولجنة المحليات، ولجنة الأحزاب السياسية، ولجنة النقابات والعمل الأهلى، ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة.

وفي هذا السياق، أعلنت الإعلامية لميس الحديدي عن استضافتها في برنامجها «كلمة أخيرة» والذي يُذاع علىشاشة قناة ON في التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء ضياء راشوان المنسق العام للحوار الوطني، ويعتبر هذا هو أول لقاء لضياء راشوان منذ توليه منصبه الجديد«منسقا عاما للحوار الوطني».

غدا.. بدء مناقشة المحور السياسي في الحوار الوطني

ويتطرق الحوار للحديث عن العديد من القضايا التي تشغل بال الشعب المصري بكافة طوائفه ومنها الحديث عن جدول أعمال الحوار الوطني وآليات العمل ومناقشةجدول الأعمال وكيفية عمل المحاور الأساسية ( السياسي والاقتصادي والاجتماعي ) واللجان الفرعية المخصصة لكل محور، فضلا عن بالرد على العديدالأسئلة حول الأزمة الاقتصادية وكيفية التخفيف عن كاهل المواطنيين.

كما سيشمل الحديث عن العديد منالأسئلة التي تدور في أذهان رجال السياسية والاقتصاد والأحزاب والشخصيات المستقلة والأكاديميين ورجل الشارع العادى، حول المأمول من هذا الحوار، وما يمكن أن يفضي إليه من تغييرات في الحياة السياسية والحزبية والاجتماعية فضلا عن التوجهات الاقتصادية للدولة.

ويجيب "رشوان" على أسئلة: هل سيقضي الحوار إلى عقد اجتماعي جديد ، ويعيد تنظم الحياة الأساسية بما في ذلك عمل الأحزاب والمشاركة السياسية ؟، وهل يمكن للحوار أن يخرج بمقترحات لتعديل الدستور أو تعديلات تشريعية تتعلق بالأحزاب والنظام الانتخابي؟، وماذا عن قانون المحليات ؟.. هل سيرى النور قريبا؟.

تم نسخ الرابط