رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزمات كهربا لا تنتهي من انتقاله للأهلي في صفقة تعاقب عليها من الفيفا إلى إيقاف من لجنة الانضباط ورفع المارد الأحمر دعوى ضد وزير الرياضة والجبلاية

محمود كهربا نجم النادي الأهلي
محمود كهربا نجم النادي الأهلي

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد جدالا كبيرًا بشأنعقوبة محمود كهربا لاعب الأهلي في ظل الجلسة المنتظرة اليوم داخل اتحاد الكرة بشأن لجنة الاستئناف.

البداية

كانتفي الخامس والعشرين من يوليو 2019، عندما رحل اللاعب محمود عبدالمنعم سليمان، الشهير بـ "كهربا"، عن نادي الزمالك إلى نادي أفيس البرتغالي، قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي في يونيو 2020.

حكم الفيفا في بداية القصة

صدر حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،ضد كهربابعقوبة ، تقضي بتغريمه نحو33 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 5% فائدة، سنويًا، بسبب ثبوت الإخلال بعقده مع نادي الزمالك، بدون سبب وجيه - كما ورد في خطاب الفيفا - في الرابع من أغسطس عام 2020.

تصاعدت الأحداث من وقتها، تقدم كهربا بالنقض على الحكم فرفعت العقوبة، واستأنف نادي الزمالك، فتم إيقافه، ومنذ ذلك الوقت أصبح كهربا في مرمى الشائعات على المنابر الإعلامية كل ليلة في المساء.

غرامة الفيفا2 مليون و400 ألف دولار

منح الاتحاد الدولي كهربا فرصة أخيرة من أجل تسديد غرامة الزمالك والتي فرضها عليه في النهاية والمقدرة بنحو 2 مليون و400 ألف دولار، بعد أن منحه مهلة شهرين لإنهاء الأمر، وفي حالة عدم السداد سيتعرض اللاعب للإيقاف لمدة 6 أشهر جديدة. رفض الزمالك تقسيط الغرامةالمقدرة بنحو 2 مليون و400 ألف دولار، وحاول أن يحصل على حكم بإيقاف كهربا و لكن النادي الأهلي كان أكثر حرصًا على الاستفادة من كهربا من خلال تواجده في الملعب ليعود اللاعب و يعتمد عليه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي.

يشارك مع الأهلي أمام الزمالك ويسجل

في مفاجأة للجماهير بكل انتمائتها شاركمحمود كهربا مع الأهلي أمام الزمالك في مباراة القمة التي جمعت الفريقين مساء، السبت، 21 يناير 2023 باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري.

ولم يكتفي كهربا بالمشاركة فقط حيث نجح في تسجيل هدفه الأول مع الأهلي في مباريات القمة أمام الزمالك، في مختلف البطولات، وذلك خلال مشاركته الرابعة، حيث شارك كهربا أمام الزمالك في 3 مناسبات سابقة لم يتمكن خلالها من التسجيل.

أزمات كهربا لا تنتهي وعقوبة جديدة

فاز النادي الأهلي بمباراة القمة بثلاثية ساهم فيها كهربا، وبعد المباراة احتفل اللاعب مع الجمهور وشهدت الاحتفالات بعض الإلفاظ الخارجة، ليتم التحقيق معه من قبل لجنة الانضباط الأولي لترحل قبل أن تفرض عقوبة على كهربا. تأتي لجنة انضباط أخرى بعد أن تقدمت اللجنة الأولي بالاستقالة اعتراضا على تصريحات رئيس نادي الزمالك، وبعد أكثر من شهرين توقع لجنة الانضباط غرامة مالية على كهربا مليون جنيه وإيقافه 12 مباراة. قرر اللاعب أن يقدم استئناف على العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة الانضباط، ومن المنتظر أن يتم اليوم اجتماع لجنة الاستئناف للنظر في تظلم كهربا.

الأهلي يرفع دعوى قضائية ضد وزير الرياضة ولجنة الانضباط بشأن أزمة كهربا

وأقام مجلس إدارة النادي الأهلي، دعوى مستعجلة في مجلس الدولة، ضد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته، لامتناعه عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم الحالية المعينه بتاريخ 12 فبراير 2023، وبطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن.

واتبع الأهلي طريقين قبل التقدم بطعن للقضاء الإداري، أولها خطابًا لوزير الرياضة للتدخل بصفته واستخدام سلطاته في تصحيح العوار الذي شاب تشكيل اللجنة ثم أنذره على يد محضر برقم 14714، محضري العجوزة، لمطالبته باعمال مسؤولياته للتدخل وتصحيح الخطأ الذي ارتكبه اتحاد الكرة في تعيين لجنة الانضباط، بالمخالفة للوائح.

القضاء الإداري يحدد موعد نظر دعوى الأهلي ضد لجنة الانضباط

حددت محكمة القضاء الإداري يوم 14 مايو الجاري موعدًا لنظر دعوى النادي الأهلي لحل لجنة الانضباط التي عينها مجلس إدارة اتحاد الكرة.

تم نسخ الرابط