رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هدايا الرئيس السيسي فى عيد العمال.. صرف إعانة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة..إنشاء صندوق لحالات الطوارئ والأزمات.. وإطلاق حملة قومية للتوعية بقيمة العمل للفرد والمجتمع

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لعمال مصر خلال الاحتفال بعيدهم اليوم الاثنين، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدد من القرارات المهمة التي تهم العمل والعمالة غير المنتظمة، خلال مشاركته في احتفالية عيد العمال.

هدايا الرئيس السيسي في عيد العمال

إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة

البدء بتفعيل عمل الصندوق فور الإنتهاء من الإجراءات القانونية بصرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه.

إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها في عام 2017، لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية لقيمة العمل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق حملة قومية، لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع، لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ووجه الرئيس السيسي في كلمته باحتفالية عيد العمال، بقيام الوزارات والجهات المعنية، بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلًا، والمهارات اللازمة لها والعمل على تنمية مهارات الموارد البشرية، بما يتناسب مع مستقبل الوظائف، واحتياجات سوق العمل.

إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب، بحضور ممثلي العمال، وممثلي أصحاب العمل والتوافق على صيغته النهائية.

تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على جميع منشآت القطاع الخاص والعام وقطاع الأعمال العام، بضرورة الإلتزام بالنسبة المقررة قانونا وقدرها 5% لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة واستمرار العمل لسرعة تنمي دمجهم في سوق العمل.

وتابع السيسي في كلمته خلال مشاركته في احتفالية عيد العمال: قيام المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي على دراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بحضور ممثلي العمال وأصحاب العمل للتوافق على صيغته النهائية، وبما يضمن الحفاظ على حقوق العمال، وتوفير بيئة عمل مواتية للاستثمار.

معايير العمل الدولية

وطالب الرئيس السيسي بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، وضمان توافق التشريعات العمالية وضمان تنفيذها مع الاتفاقات الدولية التي صدقت مصر عليها، مع سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة، من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وقيام الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الرامية إلى العمل على تحقيق المساواة بين الجنسين، وتوفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء وتنمية مهاراتهن وحماية المرأة العاملة، وتوافقها مع واجبات الأسرة والعمل.

تم نسخ الرابط