رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| عبدالمنعم إمام : زيادة أسعار السلع التموينية غير مقبول ويؤكد: الدعم النقدي هو الحل الأمثل

النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس الن
النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس الن

قال النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن حديث وزير التموين بأن هناك تحرك لرفع أسعار السلع التموينية تدريجيًا حفاظًا على المواطن خلال أيام، هو امر مرفوض تماما، مشيرا إلي أن الزيادات علي المواطن في الوقت الحالي امر غير مقبول لعدم قدرة المواطنين علي تحمل أي زيادة.

عبدالمنعم إمام : الدعم النقدي هو الحل الأمثل في منظومة التموين

وأضاف أمين سر موازنة النواب لـ “ بصراحة “ قمنا بتقديمطلبات كثيرة لتحويل الدعم العيني إلي نقدي منعا للفساد الذي يحدث في منظومةالتموين،موضحا أن الحل الأمثل هو الدعم النقدي، قائلا “ لو اديت المواطن قيمة السلع التموينية فلوس أفضل بكثير من الوضع الحالي ويقضي علي الفساد داخل الغرف التجارية وشبكات الفساد التي تستفيد من منظومة الدعم” منوه، بقالنا عشر سنين شغالين في نفس المتوالية دون نتيجة.

طلب إحاطة

وأكد البرلماني، علي إمكانية تقديم طلبات إحاطة بخصوص ما قاله وأعلنه الوزير لأنه يمس المواطن ويزيد من معاناته بشكل مباشر.

الأرز الهندي

وتابع النائب، أن حديث الوزير عن استيراد أرز هندي ليس حلا للمشكلة، موضحا أنمصر لديها فائض من إنتاج الأرز، مشيرا أن المشكلة الحقيقيةهيقرارات وزير خاطئة تسببت في ارتفاع أسعار الأرز بشكل مبالغ فيه وغير منطقي لدولة لديها فائض700 ألف طن.

وجدير بالذكر أنالدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صرح،أنه يتم حاليا دراسة رفع أسعار السلع على بطاقات التموين من أجل مصلحة المواطن، وضمان توفيرها بأعلى جودة.

اسعار السلع علي بطاقات التموين

وأشار «المصيلحي» خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التموين، اليوم وذلك ‏للإعلان عن بدء موسم توريد القمح المحلي 2023، والأرصدة الاستراتيجية من ‏السلع الأساسية، إلي أن رفع اسعار السلع علي بطاقات التموين سيأتي تدريجيا، مضيفا أن هناك فارق كبير بين أسعار السلع في أسواق الجملة و منافذ التموين علي سبيل المثال سعر الأرز علي البطاقة 14.5و في السوق يصل إلي أكثر من 30جنيها.

احتكار في السلع الاستراتيجية

وقال :”رفع السعر يأتي لاستمرار الدعم وعدم وجود نقص وتجنب وجود احتكار في السلع الاستراتيجية وليس من أجل المكسب”.

تم نسخ الرابط