رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| أمناء الحوار الوطني يستكمل اليوم مناقشة التحضيرات النهائية للانطلاق فى 3 مايو اليوم

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

قالت مصادر مطلعة من داخل مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المجلس سوف يستكمل اليوم، مناقشة التحضيرات النهائية لانطلاق الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إبريل الماضي، فى 3 مايو المقبل.

أمناء الحوار الوطني يستكمل مناقشة التحضيرات النهائية للانطلاق فى 3 مايو

وقالت المصادر لـموقع بصراحة الإخباري، أن مجلس أمناء الحوار انتهي من تحديد الملامح الرئيسية للجلسة الافتتاحية فى 3 مايو المقبل، ووضع التصورات لانعقاد جلسات اللجان الفرعية للمحاور الثلاثة الاقتصادية والاجتماعي والسياسي.

وكان ثمن المجلس قرارات إخلاء سبيل ما يقرب من ١٤٠٠ شخص، متقدمًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن بعض المحكوم عليهم. وتطلعإلى مزيد من القرارات المماثلة، مؤكدين أن تلك القرارات كافة تساهم في خلق مناخ إيجابي ودعم مسيرة الحوار الوطني، كما تزيد من مساحات الثقة بين أطرافه.

وبمناسبة الاستجابة الكريمة من رئيس الجمهورية لاقتراح المجلس بالإشراف القضائي الكامل على كل الانتخابات القادمة في مصر؛ يؤكد المجلس استمراره والحوار الوطني في اقتراح كل ما يلزم من مشروعات قوانين وقرارات تنفيذية لتهيئة الأجواء لانتخابات رئاسية تعددية في مناخ ديمقراطي . ٥- يدعو الحوار الوطني الأخوة في السودان الشقيق إلى الوقف الفوري للعنف والتفاوض من أجل حقن الدماء، والدعوة إلى الحوار السياسي والحلول السلمية.

تم نسخ الرابط