رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرالمالية يكشف عن تحويل 653.3 مليار جنيه لهيئة التأمينات الإجتماعية خلال 45 شهرًا

وزير المالية محمد المعيط
وزير المالية محمد المعيط

قاممحمد معيط وزير المالية، بالكشف عن تحويل الخزانة العامة للدولة مبلغ مقداره 653.3 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 45 شهرًا، وذلك بعد فض توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي لسداد مستحقات صناديق التامينات المتراكمة عبر نصف قرن. وجاء ذلك تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بفض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وفي ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019؛ والذي يتضمنتوفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهموالوفاء بكامل الالتزامات تجاه دعم منظومة المعاشات.

وقال وزير المالية، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إنه تم تخصيص 202 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل بمعدل نمو سنوي 6%، ضمن اتفاق فض التشابكات، مقارنة بـ 190.5 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي، لافتًا إلى أن الخزانة العامة للدولة ستكون قد قامت بتحويل 1.6 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بحلول عام 2026، وذلك وفقًا لأحكام القانون. وأوضحأن الخزانة العامة للدولة سوف تُسدد قرابة45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على مدار 50 عامًا هي المدة المتفق عليهالفض التشابكات، اعتبارًا من 2019.

وأوضح المعيط أيضًا أن الحزمة الأخيرة لتحسين الأجور تضمنت تخصيص 55 مليار جنيه لزيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من شهر إبريل الجاري، حيث يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم وتقليل حدة الأثار التضخيمية التي نتجت عن التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة التي تتشابك فيها تدعيات جائحة كورونا والتي تزامنت مع تبعات الحرب الروسية الأوكرانية .

تم نسخ الرابط