الأحد 4 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

تعلمت منها القوة والصلابة وسط العواصف.. لميس الحديدي توجه رسالة مؤثرة لوالدتها

موقع بصراحة الإخباري

علقت الإعلامية لميس الحديدي على إحتفالية المرأة المصرية التي شهدها الرئيس السيسي اليوم لتكريم الامهات المثاليات لعام 2021 قائلة: "كل سنة وكل أم  طيبة النهاردة ..النهاردة عيد  ست الحبايب الي بنستناه كل سنة عشان نقول كلمة شكر وعرفان  لامهاتنا الي قدمولنا كتير وفي وسط زحمة كتير في حياتنا بنتخلم و بننسى نقلهم شكراً ".  

اقرأ أيضا:  لميس الحديدي عن اليوم العالمي للسعادة: المفاهيم تغيرت كثيرا بعد كورونا

 

وأضافت الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة " ON"  قائلة: "ممكن يكون  يوم صعب على ناس كتير فقدوا أمهاتهم بالاخص في هذا العام عام " كورونا " وربنا يصبرهم".

وأكملت "الرئيس  شهد اليوم إحتفالية تكريم المرأة والام المصرية رافقته السيدة إنتصار السيسي قرينته.. والرئيس أكد على كلام  مهم  جداً  فيما يخص زواج الصغار  وقانون الاحوال الشخصية والغارمات".

 

وواصلت: “الرئيس منذ توليهالمسؤولية من اليوم الأول وهو يضع المرأة في مكانة خاصة جداً ويعتبرها ركيزة  في المجتمع". ووجهت الإعلامية لميس الحديدي رسالة لوالدتها باكية: كل سنة وإنتي طيبة يأامي شكراً أو "مامي" زي مابقلها ومش عارفة ليه كل مابتكلم في الموضوع ده بعيط بس هحاول أتماسك.. لما حد بيسالني غيه سبب قوة شخصيتك؟ دائماً برد وبقول ابويا لكن عندما افكر قليلاً بجد أن أمي كانت اقوى بكثير من والدي رغم كونه كان شخصية قوية جداً وبنعملها  حساب لكن هو بطبعه كان شخص " قلوق " جداً وأنا زيه لكن  والدتي كانت دائما سند الطمأنينة في بيتنا”.

واستطردت: " تلاقيها وسط العواصف هادية ونادية  ساكنة هي سريعة التصرف لكن في صمت لكن بالنسبة لفكرة الهلع والفزع ماكنتش من طباعها  وأنا تعلمت منها ده في وقت الأزمات لازم أكون واقفة وصلبة وممكن أعيط مع نفسي في أوضه مقفولة بس مش قدام الناس".  

 

وأردفت الحديدي، “إحنا اسرتنا كانت أسرة بسيطة وعادية بتكبر وبتوصل لأحلامها معه الوقت ولم تتعرض لزازل كبيرة  حتى أتحدث عنها لكن أسرة بسيطة عادية لكن الزلازل  الحقيقية كانت عندما كبرت أنا شخصياً ونزلت أشتغل وهنا كان دور أمي   في أيام تهديدات الاخوان بالاغتيالات والتحقيقات ولما كنت بدخل النيابة وقتها مكنتش ببقى عارفة هخرج ولالا  هي في الوقت ده كانت السند وعمرها ماقالت أنا خايفة عليكي ودائماً بعد كل حلقة كان أول تليفون  بيجيلي في عهد  الاخوان كانت تقلي شاطرة " برافو " أيوه كده بنت " أبوكي " وأنا ماعرفش كانت بتجيب القوة والشجاعة دي منين  وده الي كان بيقويني وقتها  خاصة أننا في وقت  صعب جداً ".

 

اقرأ أيضا: ضحية نفقة للميس الحديدي: اتطلقت واتخطف ابني واتحكملي بـ25 جنيه  

وكشفت الحديدي  أنها تعرضت لتجربة مرض وساندتها والدتها فيها بقوة قائلة: "تعرضت لتجربة مرض يمكن في يوم من الايام يكون عندي الشجاعه  أتكلم عنها لكن أمي في تلك المحنة لم ارها يوماً تبكي أو منهارة وبعد عبوري المحنة قالت لي والدتي   أنها كانت تبكي منفردة وكانت بتدعي إن ربنا بينجي وأنا متأكدة أن ربنا نجاني بدعاها".

أكملت الحديدي: "أمي أيضاً تعرضت لحرب الشائعات عندما روج الإخوان أن والدتي هي الفنانة ناهد شريف وإحنا اسرة محافظة جداً والمشكلة أن ناهد شريف مش أمي وكانت أمي تقلي إطلعي إنفي وكنت برفض ده".

 

 وكشفت  الحديدي،  واقعة مع الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي قائلة: من كتر شائعات أني بنت ناهد شريف كانت رجاء الجداوي بتقابل  أمي في عزوات كثيرة فتمازحها قائلة : إزيك يامدام ناهد؟  الفكرة من اللي بقوله أن حب الأم قوة وليس ضعفاً".

وتابعت: ماتعملتش من أمي  الطبخ الجيد ولسه ماشية بالكراسة اللي كتبتهالي اول الزواج إزاي تعمل كفتة وغيره؟.    

Go to top of page