رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل عيد الفطر 2023.. ماسكات لبشرة أكثر حيوية في العيد

ماسكات العيد
ماسكات العيد

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، لذا تبحث الكثير من السيدات عن ماسكات العيد وذلك للحصول على بشرة جذابة ومشرقة في العيد، يمكنك تطبيق ماسكات عيد الفطر للبشرة واتباع بعض الخطوات لتنظيف البشرة، ويٌنصح بالمواظبة على عمل تنظيف للبشرة بصورة دورية.

أهمية تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من أهم الخطوات في روتين العناية بها، ولضمان نجاح روتينكِ اليومي للعناية ببشرتكِ يجب الاهتمام بعمل تنظيف لها مرتين يوميًا، وذلك عن طريق غسلها بالماء الفاتر واستخدام غسول مناسب لبشرتكِ.

كما ينصح بعمل تنظيف عميق لها مرة في الشهر،كما ينصح باستشارة الطبيب لتحديد نوع بشرتكِ والعناصر المناسبة لها، وللتعرف على أهم ماسكات عيد الفطر للبشرة المناسبة لكِ.

ماسكات عيد الفطر للبشرة

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها في تحضير ماسكات عيد الفطر للبشرة لتنظيفها، ومنها ما يلي:

ماسك لنضارة البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل السائل مع الشوفان المطحون والقليل من زيت اللافندر، امزجي الخليط جيدًا حتى الحصول على قوام متماسك. ضعي الخليط على بشرتكِ ودلكيها برفق وانتظري لمدة 10 دقائق حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر وغسول البشرة.

ماسك للتخلص من حب الشباب

اخلطي ملعقة صغيرة من النعناع الأخضر مع ملعقة كبيرة من قشور الليمون المطحون مع إضافة الماء لهذا الخليط والتقليب الجيد حتى الحصول على قوام متجانس. ضعي هذا الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. ينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

ماسك لترطيب البشرة

ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون في وعاء واخلطيهم جيدًا مع إضافة ملعقة صغيرة من اللبن البودر. استخدمي هذا الخليط على بشرتكِ مع التدليك وفرك البشرة بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي بشرتكِ بماء فاتر.

تم نسخ الرابط