السبت 3 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

الموجة الثالثة لـ«كورونا».. رئيس«الحساسية والمناعة» بالمصل واللقاح يقدم 4 إرشادات للوقاية منها

موقع بصراحة الإخباري

مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، إن مصر على أعتاب الموجة الثالثة لكورونا، بعد أن تخطت الموجتين الأولى والثانية بأقل الأضرار، قدم الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، في تصريح لـ«بصراحة»، 3 إرشادات رئيسية لاحتواء الجائحة.



وشملت الإرشادات:

-    ضرورة التشديد في الإجراءات الاحترازية مثل ما حدث في بداية الموجة الثانية، وهو الأمر الذي ساعد على السيطرة على الموقف الوبائي.

-    عدم التهاون في ارتداء الكمامة، والرقابة على تطبيق الغرامات على المخالفين، سواء في وسائل المواصلات أو الجامعات ومختلف أماكن التجمعات.

-    التأكيد على ضرورة التباعد الاجتماعي، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، الذي يزداد فيه التزاحم لشراء الأغذية من الأسواق.

-    إطلاق حملات توعية، حول خطورة التجمعا، والتحذير من "عزايم رمضان".

كانت وزيرة الصحة هالة زايد، توقعت زيادة جديدة في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد، خلال شهري أبريل ومايو المقبلين، في وقت يتزامن ذلك مع شهر رمضان، الذي من المنتظر أن يبدأ منتصف أبريل، مما يزيد المخاوف من صعوبة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بصرامة.

اقرأ أيضًا: هل الأحذية تنقل فيروس كورونا؟.. «الصحة» تجيب

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضًا: رئيس «صحة النواب»: اللقاحات الصينية والروسية لفيروس كورونا آمنة.. فيديو

Go to top of page