الجمعة 9 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

القوي العاملة: تحصيل 1.1 مليون جنيه مستحقات 4 عمال مصريين في الخارج

موقع بصراحة الإخباري

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في تسوية مشكلة 4 عمال مصريين وديًا وبلغت إجمالي مستحقاتهم 278 ألفا و526 ريالا سعوديًا، أي ما يوازي مليون و155 ألفا و882 جنيها مصريًا تقريبا.



اقرأ أيضا:بتكلفة 390.6 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع رصيف 500 متر لتداول البضائع

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة مستحقات 4 عمال لهم مستحقات لدى أصحاب الأعمال، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها.

وبتوجيه من الملحق العمالى وليد عبدالرازق رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، قام الملحق العمالي عبدالحليم محمود بمساعدة العامل المصري «سمير.ش.هـ» (مهندس كهرباء) في الحصول على مستحقاته المتمثلة في مكافأة نهاية الخدمة وراتب ه شهور من كفيله شركة الاتحاد الهندسي بإجمالي 221 ألفا و575 ريالا وتم تحويلها على حسابه بالبنك العربي.

اقرأ أيضا: أتربة وأمطار وارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الإثنين

وتفاوض الملحق العمالي عبدالحليم محمود مع شركة دونجو بالمملكة للمقاولات لتنفيذ الحكم الصادر للعامل المصري «رمضان.ع.أ.ع.أ» وحصوله على 40 ألف ريال، فضلا تنفيذ الحكم الصادر للعامل المصري «سيد .ع.أ.س» ضد كفيله «وليد.أ.ج» بمبلغ 39 ألفا و201 ريال.

ونجح الملحق العمال عبدالحليم محمود، في مساعدة المواطن «هاني.م.ع.أ» (عامل) في الحصول على مكافأة نهاية الخدمة بمبلغ ١٠ آلاف ريال بتأشيرة خروج نهائي من الكفيل مزرعة حمام الأفندي بمكة المكرمة، فضلا عن مساعدة «أسامة .ع.أ.ش» في تنفيذ الحكم الصادر له ضد كفيله شركة سويل مك ارابيا بمبلغ 7 آلاف و750 ريالا مستحقاته المتأخرة.

Go to top of page