رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل شم النسيم وعيد الفطر.. ضبط 2.5 طن رنجة وسردين فاسدة بأسواق الغربية

ضبط 2.5 طن رنجة وسردين فاسدة بأسواق الغربية
ضبط 2.5 طن رنجة وسردين فاسدة بأسواق الغربية

صادرت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية حوالي 2675 كيلو رنجة ما بين غير صالحة للاستهلاك الآدمى وأخرى يشتبه فى عدم صلاحيتها قبل بيعها للجمهور بالتزامن مع عيد شم النسيم.

وقاد مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية لجان تفتيشية من قطاعات المديرية والإدارات البيطرية بطنطا وكفر الزيات وبسيون، وذلك إحكامًا للرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية على مستوى مركز ومدن المحافظة، وذلك تنسيقًا مع شرطة المسطحات والبيئة .

وضبطتالحملات حوالي 2675 كيلو أسماك مدخنة " رنجة"، عبارة عن 1255 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الأدمى، و1420 كيلو رنجة يشتبه فى عدم صلاحيتها لاستهلاك الأدمى، وذلك داخل مصانع ومحلات للأسماك المدخنة.

تحرير 9 محاضر

وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير 9 محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

شم النسيم

تجدر الإشارة إلى أن شم النسيم 2023 يأتي للعام الثالث على التوالي في شهر رمضان الكريم؛ ما قد يمنع بعض المصريين من تناول الأسماك المملحة كـ الرنجة والفسيخ والتي تشتهر بها تلك المناسبة.

تم نسخ الرابط