الإثنين 5 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

التخطيط: 50% من العاملين بالجهاز الإداري من السيدات و100% تساوي المعاشات بين الذكور والإناث

موقع بصراحة الإخباري

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن النساء كان لهم دور بارز فى أزمة جائحة كورونا، حيث تمثل المرأة 43% من الأطباء البشرين، و92% من طاقم التمريض، كاشفة عن أن 30% من شهداء الأطقم الطبية أثناء الجائحة من السيدات.



وأضافت وزيرة التخطيط خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى والسيدة قرينته، أن الدولة أولت المرأة دعمًا غير مسبوق فى ظل تحديات كورونا.

 

 

واستعرضت "السعيد" جهود الدولة فى التمكين الاقتصادى للمرأة، حيث أوضحت أن 50.7% من إجمالى العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة من السيدات، و100% مؤشر تساوى المعاشات والأجور بين الذكور والإناث.

ويكرم الرئيس السيسي، عددا من الأمهات المثالية في كافة محافظات مصر ومنحهن الدروع والأوسمة، وذلك بحضور قرينته السيدة انتصار السيسي وعدد من الوزراء وأعضاء وعضوات مجلسي الشيوخ والنواب والشخصيات العامة.

 

 

 كانت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت اسم الأم المثالية ، الأول على مستوى الجمهورية وفازت به السيدة فاطمة سيد أحمد السيد هريش من محافظة الإسماعيلية، وفازت سعيدة إبراهيم رزق عبد السلام ، بالمركز الثانى على الجمهورية من محافظة كفر الشيخ، وجاءت السيدة فوزية حامد محمد حامد حسن فى المركز الثالث من محافظة القليوبية ، وزينب أحمد أحمد مكى الأولى على محافظة الجيزة.

 وأعلنت نيفين القباج ، وزيرة التضامن أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة، وجاءت كالتالى: «فاتن طاهر السيد الشناوى الأولى على محافظة بنى سويف ووفاء محمد عبد الله على الأولى على محافظة المنوفية، وسمية عمر على دبل الأولى على محافظة الشرقية، وأحلام فتحى عبد اللطيف طلب الأولى على محافظة سوهاج، وسهير السيد إبراهيم زيدان الأولى على محافظة مرسى مطروح، وهدى عبد الرحمن محمد على عاصى، الأولى على محافظة جنوب سيناء، و فينار سليمان محمود جمعة الأولى على محافظة شمال سيناء».  

Go to top of page