الأربعاء 7 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية يرى النور.. انتهاء الأعمال شهر أبريل المقبل.. ومبنى التنمية المحلية جاهز بنسبة 100%.. والوزير يشيد بالهيئة الهندسية.. ويؤكد: دورات تدريبية لكافة العاملين قبل الانتقال

موقع بصراحة الإخباري

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المبنى الجديد للوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي للمبنى في إطار جهود الحكومة استعداداً لانتقال الوزارات خلال العام الجاري للعمل من العاصمة الإدارية.



اقرأ أيضا: بتكلفة 390.6 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع رصيف 500 متر لتداول البضائع

شارك في الجولة التفقدية لوزير التنمية المحلية عددا من قيادات الوزارة وقيادات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة العاصمة الإدارية.

 

أماكن مخصصة لدخول ذوي الإعاقة  

وخلال الجولة استمع شعراوي، إلى شرح من مساعد رئيس الهيئة الهندسية حول المخطط العام للحي الحكومي وكافة مكونات مبنى الوزارة ومراحل التجهيز والأعمال الإنشائية والتقسيمات المخططة لأماكن تواجد جميع العاملين داخل المبنى والتي تم فيها مراعاة الراحة التامة خلال عمليات الدخول والخروج ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى توفير الخدمات اللازمة في كل دور من المبنى، ومراعاة مختلف التقسيمات الإدارية والوظيفية التي تراعي أساليب العمل الحكومية.

واطلع وزير التنمية المحلية على الموقف التنفيذي للبنية التحتية التكنولوجية لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تطوير قدرات العنصر البشري

كما استمع اللواء محمود شعراوي، إلى عرض من قيادات الوزارة لكافة الخطوات والجهود التي تم القيام بها خلال الفترة الماضية استعداداً للانتقال للعاصمة الجديدة وتنفيذ توجيهات الوزير خاصة فيما يخص التدريب للعاملين والأعداد التي سيتم نقلها وتطوير القدرات البشرية للموظفين وبناء القدرات وتنمية المهارات.

دقة التنفيذ والإنشاءات

في ختام جولة شعراوي، أشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في متابعة تنفيذ كافة المشروعات الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيداً بدور شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وعمال مصر في هذا المشروع القومي العظيم وعلى تضحياتهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم ومنها مصر من تداعيات فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: غدا.. إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

وأكد اللواء محمود شعراوي، على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نقلة حضارية كبرى سيسجلها التاريخ للقيادة السياسية وستجني ثمارها الأجيال القادمة وسيكون الانتقال للعاصمة الجديدة بمثابة بدء عصر جديد من العمل الحكومي المتطور والخدمات المتميزة للمواطنين، مشيراً إلى المتابعة والزيارات المستمرة لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة كافة المستجدات على أرض الواقع أولاً بأول.

دورت لجميع العاملين بالوزارة قبل الانتقال للعاصمة

قال وزير التنمية المحلية، إنه تابع خلال الفترة الماضية الإجراءات الخاصة بتقسيم موظفي الوزارة لتلقي الدورات التدريبية اللازمة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهات المعنية بالدولة، لافتاً إلى عقد عدد من الندوات بمقر الوزارة لتأهيل الموظفين للعمل داخل مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية وتقييمهم لاختيار أفضل المرشحين والمؤهلين من الموظفين لضمان وجود عناصر قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر في وجود جهاز إداري كفء وفعال.

ولفت إلى أن وزارة الاتصالات قامت بعمل خطة تدريب للعاملين بالوزارة في عدة مجالات منها التحول الرقمي والبرمجة والشبكات وإدارة المشروعات والموارد البشرية.

 

انتهاء التشطيبات بنسبة 100%

أشار شعراوي، إلى أن الأعمال الهندسية والتشطبيات لمبنى الوزارة بلغت نسبتها 100%، بالإضافة للانتهاء من أعمال الواجهات والتشطيبات الداخلية، وجاري الانتهاء من أعمال التأثيث المكتبي طبقاً للدرجات الوظيفية والتي يتم فيها مراعاة النظم الحديثة في الإدارة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء لتتلاءم مع وظائف العمل المختلفة ومواكبة التطور الدائم في الإدارة.

وعقب تفقد اللواء محمود شعراوي لمبنى الوزارة قام بجولة تفقدية لساحة الشعب التي يوجد بها أعلى وأضخم ساري علم في العالم، وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعوني من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزئين على الشكل الدائري، حيث استمع إلى شرح من قيادات شركة العاصمة الإدارية حول الأعمال الإنشائية الخاصة بساحة الشعب والنصب التذكاري.

 

 

انتهاء تنفيذ الحي الحكومي أبريل المقبل

في تصريحات صحفية سابقة، كان العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، أكد أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ أعمال الحي الحكومي بالكامل خلال أبريل المقبل، ليكون جاهزا لاستقبال وزارات الحكومة خلال يونيو المقبل، كما أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ مبني البرلمان خلال يونيو أيضا.

40% أعمال إنشاءات مجلس الشيوخ 

أشار الحسيني، إلى أن معدلات تنفيذ مبني مجلس الشيوخ وصلت لـ 40% ونأمل الانتهاء من تنفيذه خلال العام الجاري، كما تم الانتهاء من المدينة الرياضية واستقبلت إحدى صالاتها أول فعالية عالمية على أرض العاصمة الإدارية وهى كأس العالم لكرة اليد.

 

مدينة ذكية تحوي أحدث تكنولوجيا

العاصمة الإدارية الجديدة مدينة ذكية تحوي أحدث تكنولوجيا موجودة في هذا العصر وجميع الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا تعمل مع شركة العاصمة ووجود مراكز تحكم وكل الخدمات في العاصمة تتم من خلال كارت رئيسي موحد يستطيع من يقطن العاصمة الحصول على كل الخدمات بهذا الكارت إلى جانب الشراء واستخدام كل وسائل المواصلات به وبالتالي فهو لايحتاج إلى حمل نقود.

- جميع الخدمات يتم التحكم فيها من خلال مركز تحكم وتشغيل مركزي يتم تشغيله بشبكة فايبر وأجهزة حساسة أوتوماتيكية، كما تم تغطية العاصمة من خلال منظومة كاميرات مرتبطة بالأقمار الاصطناعية مرتبطة بمركز التحكم الأمني ومرتبطة بمنظومات الإشارات وعند الحوادث أو الحرائق يتم التعامل معها فورا من خلال هذه المنظومة الإلكترونية المتقدمة والتي تعتمد على أحدث التكنولوجيا في العالم.

Go to top of page