رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الصحة محذرًا: مقاومة المضادات الحيوية وباء قادم للعالم

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أنه من بين جميع الأمراض الخمسة ، 3 منها من أصل حيواني ، وهذا يشير إلى أن وزارة الصحة لا يمكنها العمل بمفردها حيث تتطلب التنسيق مع الوزارات الأخرى.

إطلاق استراتيجية الصحة الواحدة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق استراتيجية الصحة الواحدة بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ووزير التعليم العالي ووزير البيئة ووزير التنمية المحلية.

وأضاف د. خالد عبد الغفار أن تعدد الجهات يخلق صعوبة في التنسيق فيما بينها بخصوص الرقابة ، مشيراً إلى أن الاستراتيجية ستوحد الجهود بين القطاعات المختلفة.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن مقاومة المضادات الحيوية تشكل وباءً قادمًا ، وأن المضادات الحيوية لا تتعلق فقط بالإنسان ، بل بالحيوان أيضًا ، لضمان تناول اللحوم التي لا تحتوي على ميكروبات مقاومة للمضادات الحيوية.

من جانبها قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ، إن مفهوم الصحة الواحدة بدأ مع ظهور أزمات كوكبية ، وازدياد التلوث الذي أثر على صحة الإنسان والحيوان والنبات.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد ، أن جائحة كورونا كان ناقوس الخطر في التعامل مع صحة واحدة ، مشيرة إلى أن هناك مليون حالة وفاة سنوية على مستوى العالم نتيجة الالتهابات المعوية ، و 6 ملايين حالة وفاة بسبب تلوث الهواء.

وأضاف وزير البيئة أن الفوائد الاقتصادية لإنتاج استراتيجية الصحة الواحدة تقدر بنحو 37 مليار دولار.

تم نسخ الرابط