رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الفنان أحمد أمين: اتبع احساسى فى اختيار أدوارى وأستوحيت فكرة مسلسل الصفارة من الفيلم الامريكي butterfly effect.. ولدينا موسم رمضاني مميز والنجاح مربك تماما مثل الفشل

الفنان أحمد أمين في مسلسل الصفارة
الفنان أحمد أمين في مسلسل الصفارة
  • التنوع فى الدراما مفيد للصناعة نفسها . . ونمتلك موسم درامي مميز

  • أنا شخص بيتوتى وأقضى معظم وقتي مع أسرتي بالبيت

يحاول الفنان أحمد امين الدخول في السباق الرمضاني بشكل سنوي بعمل فني جديد يختلف عن العمل الذي قام به قبله، حيث ان يتميز أحمد أمين فى كل عمل يقدمه تجد فيه وجبه فنية متكاملة ومختلفة عن الجميع يستطيع من خلالها جذب الأنظار إليه فهو يمتلك أسلوب السهل الممتنع، والأمر الذي يجعل أعماله تُحفر في أذهان المشاهدين.

وشارك أحمد أمين، خلال هذا العامبمسلسل الصفارة فى إطار كوميدي شيقوالذي يجسد فيه شخصية “شفيق” مرشد سياحي استطاع سرقة صفارة الملك توت عنخ آمون ويتمكن عن طريقها العودة بالزمن إلى الوراء أكثر من مرة لمدة 3 دقائق، ثم يعود إلى الحاضر ليكتشف التغييرات التي حدثت عن مسلسل الصفارة وأجواء العمل يحدثنا الفنان أحمد أمين.

نود فى البداية أن نعرفسر اختيارشخصية شفيقفى مسلسل الصفارة؟

أحببت الرسالة والقصة التي يقدمها مسلسل الصفارة لذلكاخترت تقديمه هذا العام

وهل تخوفت من تقديم تلك الشخصية؟

بالفعل.. فأحاول ان اتبع احساسي في اختيار ادواري بعيدا عن تصنيفها محاولا الا تعطلني الحسابات الكثيرة والتي قد تتحول لمرض فالنجاح مربك تماما مثل الفشل”.

وماذا تقصد بعبارة النجاح مربك مثل الفشل؟

أرى أنالنجاح مربك مثل الفشل.. اذكر نفسي دائما أنني أقدم الفن من أجل رسالة أود توصيلها ولذلك التفت للعمل واحاول تقديم أقصى ما يمكنني محاولا الا اتشتت بالمنافسة او اخدع بالثقة.

وكيف تقيم النجاح من الفشل؟

النجاح بالنسبة لي أمر نسبي.. حيث اضع لنفسي هدف من العمل وعندما يتحقق اعتبره نجاح فمثلا قد لا يحقق عملا ايرادات جيدة ولكنه مازال ناجح لإن صناعه قدموه للمشاركة في مهرجان والحصول على جائزة مثلاً.

ومن أين جاءت فكرة مسلسل الصفارة؟

استوحيت فكرةمسلسل الصفارةمن الفيلم الامريكي butterfly effect وعند عودتي للبحث لذكر اسمه وجدت انه مأخوذ عن روايةsound of thunder فجلست مع ورشة الكتابة وتمت صياغة الفكرة بناءًا على مبدأ تأثير الفراشة.. فمن هنا جاءت الفكرة وكل فرد ساهم في القصة بشكل ما ولكن بداية الفكرة كانت عندي حيث اردت ان أقدم تأثير الفراشة بشكل كوميدي.

حدثنا بمزيد من التفاصيل حول كواليس مسلسل الصفارة وعلاقتك بالفنان طه الدسوقي؟

كواليس التصوير كانت مليئة بالضحك للعمل وسط مجموعة محببة لقلبي.. واستمتعت واستفدت بوجود كل الشباب الموهوبين، أما عن طه فالصفارة ليس بداية تعاوننا معا فقد كان أول ظهور لـطه معي من خلال برنامج امين وشركاه وهو موهبة جبارة ويتمتع بالذكاء الذي سيوصله لمكانة كبيرة فلديه الكثير ليقدمه.

وماذا عن مسلسل ما وراء الطبيعةوعلاقتك بالكاتب احمد خالد توفيق؟

كقارئ محب لأعماله.. ومنحت فرصة القيام بدور أهم شخصية صنعها وكانت جزء من الجيل بتاعي.. بخلاف أن العمل جمعني بالدكتور لسنوات عندما كنت رئيسا لتحرير مجلة باسم.. الدكتور كاتب مصري مؤثر في عدد كبير من جيلي وتقديم سيرته بعد وفاته بمثابة درس ملهم للجيل الحالي.

وكيف تقييم سباق الدراما في موسم رمضان 2023؟

جميل أن نمتلك موسم درامي مميز يضم الكثير من الأعمال الجيدة والمتنوعة وهو شيء ممتع للجمهور ومفيد للصناعة نفسها.

وما هي طقوس أحمد أمين في رمضان؟

انا شخص بيتوتي جدا فإن لم يكن هناك تصوير أنا غالبا اقضي معظم وقتي في البيت مع اسرتي استمتع بروحانيات الشهر الكريم.

تم نسخ الرابط