رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التفاصيل الكاملة لـ ـ«عمرة الوداع».. مصرع 3 معتمرين بينهم 2 مصريين وإصابة 48 آخرين بحادث انقلاب أتوبيس بمكة المكرمة

حادث معتمرين مكة المكرمة- أرشيفية
حادث معتمرين مكة المكرمة- أرشيفية

شهدت المملكة العربية السعودية حادثة مأساوية جراء مصرع 3أشخاصوإصابة 48 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس في طريقة إلي مكة المكرمة ، وتوفي 3 أشخاص وأصيب نحو 48 آخرين إثر الحادث المروري الذى تعرّضت له حافلة ركاب على طريق الجموم بمكة المكرمة، والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وتابعت وزارة الخارجية، أوضاع المواطنين المصريين المصابين في حادث الحافلة الذي وقع على طريق الجموم بمكة المكرمة، والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وصرح السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمراً ووفاة ثلاثة من بينهم اثنان مصريان.

وقام أعضاء قنصلية مصر في جدة بسرعة التوجه إلى مكة المكرمة لتقديم الدعم القنصلي اللازم والاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وتتابع القنصلية تقديم كل المساعدة للمصابين وذويهم على مدار ٢٤ ساعة من خلال غرفة عمليات طوارئ بمقر البعثة.

وتتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسر المتوفين، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مع الالتزام بتقديم كل الدعم لهم ولأسرهم.

وفي سياق منفصل لقي 20شخصا مصرعهم وإصيب 29 آخرين في حادث أتوبيس معتمرين بإمارة منطقة عسير.

وكشف وسائل إعلام سعودية عن مصرع مايقارب 20 شخصًا وإصابة29 آخرين في حادث أتوبيس بعقبة شعار شمال إمارة منطقة عسير، وأن سبب الحادث يعود إلى تهوية مكابح الحافلة، ما تسبب في اصطدامها بأحد الجسور وانقلابها واشتعال النيران بها.

وأكدت وسائل الإعلام إن جراء وقوع الحادث انتقلت على الفور فرق من الدفاع المدني والهلال الأحمر وأجهزة الأمنية المعنية بالحادث، وتم نقل الجثامين والمصابين من مقوع الحادث، إلى عدد من المستشفيات بالمنطقة.

تم نسخ الرابط