رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسى يصل مدينة الأسمرات لحضور إفطار الأسرة المصرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي مدينة الأسمرات ،لتناول وجبة الافطار بمدينة الأسمرات مع مجموعة من مواطني حي الأسمرات وبعض القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب.

أهم المعلومات عن حي الأسمرات

يعتبر حي الأسمرات أحد الحلول الذكية لمشكلة العشوائيات ففي الآونة الأخيرة يمكن القول أن نسبة العشوائيات قد ارتفعت كثيراً في جميع أنحاء مصر، ونتج عن ذلك ظهور العديد من المدن والأماكن بمناظر لا تليق بالمواطن المصري بجانب أن تلك العشوائيات تمثل تهديداً على ساكنيها، لذلك اتجهت هيئة المجتمعات العمرانية بالقضاء على مساكن العشوائيات وطرح العديد من المدن البديلة وتسلميها لسكان العشوائيات، ومن تلك المساكن حي الأسمرات الذي يتواجد بمنقطة المقطم، وإليكم أدناه كافة المعلومات المتعلقة بحي الأسمرات.

مشروع حي الأسمرات

هو من الأحياء المصرية الواقعة بمحافظة القاهرة وتحديداً بـ”حي المقطم”، والهدف من إنشاء تلك المدينة هو القضاء على مشكلة انتشار العشوائيات، وبدوره عملت الحكومة على نقل سكان العشوائيات إلى تلك المدينة الجديدة التي تتوافر بها كافة المرافق والخدمات، والجيد في الأمر أنه تم الإنتهاء من بناء “حي الأسمرات” الجديدة واستيعاب وتسكين المراحل الأولى والثانية.

مراحل حي الأسمرات

تستوعب تلك المدينة الجديدة ما يقارب من 15 ألف أسرة حيث تم بنائها على مساحة تصل إلى 185 فدان، أما عن عدد الوحدات بها فقد بلغ 18420 وحدة من الوحدات السكنية، والجدير بالذكر أن تلك المدينة تم إنشائها على 3 مراحل وتلك المراحل هي:

المرحلة الأولى: الأسمرات1

هي المرحلة التي مُولت من قِبل “صندوق تطوير العشوائيات” و من خلال موازنة “محافظة القاهرة”، وبلغت تكلفتها 850 مليون جنيه حيث تم بنائها على مساحة 65 فدان وتحتوي على 6285 وحدة سكنية.

المرحلة الثانية: الأسمرات2

تم إنشاء تلك المرحلة تمويلاً من قِبل “صندوق تحيا مصر” وبلغت تكلفتها حوالي 700 مليون جنيه، أما عن عدد الوحدات السكنية فقد بلغت 4722 وحدة سكنية غير الإنشاءات الخاصة للمرافق والخدمات، وتم بناء تلك المرحلة على مساحة 61 فدان.

المرحلة الثالثة: الأسمرات3

وهي المنطقة التي تم إنشائها خصيصاً لاستيعاب سُكان منطقة “أكشاك أبو السعود” وبعض الأحياء الأخرى، أما عن تكلفة تلك المرحلة فقد بلغت ما يقارب من “مليار جنيه”، وهي تقع على مساحة تصل إلى 62 فدان، وتحتوي بداخلها على وحدات سكنية بلغ عددها 7440 وحدة سكنية “دور أرضي + 9 أدوار متكررة”.

تم نسخ الرابط