رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضياء رشوان يطالب المشاركين في الحوار الوطني بسرعة إرسال مرشحيهم لجلسات اللجان

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

وجه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني نداء لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية المشاركين في الحوار الوطني، بسرعة إرسال الأسماء المقترح مشاركتها في جلسات لجان الحوار بمحاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأمانة الفنية للحوار موجهة لرئيسها المستشار محمود فوزي.

وأوضح المنسق العام أن سرعة إرسال الأسماء مقترنة باللجان والموضوعات المتفرعة عنها، ستتيح لمجلس الأمناء في اجتماعه المقبل في الأسبوع القادم، أن ينجز ترتيب الأسابيع الأولى من جلسات الحوار، الذي اقترح المجلس في جلسته الأخيرة أن يبدأ يوم الاربعاء 3 مايو.

موعد انطلاق الحوارالوطني

وكان قد أعلن النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الثالث من مايو 2023 ، هو بداية انعقاد جلسات الحوار الوطني.

رئيس حزب الاتحاد: تحديد موعد انطلاق جلسات الحوار الوطني أهم حدث سياسي لعام  2023 - دار الهلال

وقال الشرقاوي على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: آثرت لشهور الا اكتب شيئا عن الحوار الوطني حتى تظهر نتائج مهمة لجهدنا باجتماعاته الطويلة.

وإليكم نتائج اجتماع اليوم، هو بداية جلسات الحوار الوطني 3 مايو 2023.

وتابع: أول مقترح تشريعي نرفعه لرئيس الجمهورية، بتعديل المادة (34) من قانون الهيئة الوطنية للإنتخابات والتي يقضي حكمها بإنتهاء الإشراف القضائي الكامل علي كل الاستفتاءات والانتخابات بإنتهاء مدة العشر سنوات التالية لتاريخ العمل بدستور 2014 في تاريخ 17/1/2024 إلي التزام الهيئة الوطنية بإتمام الاقتراع والفرز وإعلان النتائج في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية ( بوجود قاضي علي كل صندوق ) لتكون الانتخابات الرئاسية القادمة و ما تليها من انتخابات باشراف قضائي كامل.

تم نسخ الرابط