رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أبوه صوته وحش وعايز يأذن بالعافية».. شاهد عيان يكشف الكواليس الأخيرة في حياة مؤذن بعد قتله بسبب خلافات حول الأذان بالإسكندرية: قتله بعد صلاة التراويح على باب الجامع.. ومصدر أمني يكشف حقيقة الواقعة

المؤذن المتطوع
المؤذن المتطوع

شهدت محافظة الإسكندرية واقعة مأسوية جراءمقتل مؤذن متطوع بزاوية محمد حسن بمنطقة الورديان غربي الإسكندرية على يد عاطل له معلومات جنائية، لمنعه والده من الآذان في المسجد.

مقتلمؤذن متطوعبالإسكندرية

وكشف أحد شهود العيان على الواقعة أن المؤذن متطوع ومحبوباً بين الناس وكان يؤم بهم في كل صلاة داخل المسجد إلا أنا أحد الأشخاص جاء إلى المسجد وأخذ يؤم بالناس عنوة والتعدي عليهم مستغلاً أنا نجله بلطجي ويتعدى على الناس ليقوم أهالي المنطقة بتقديم العديد من الشكاوي لوزارة الأوقاف من أجل منعه من الصعود على المنبر والآذن بسبب عدم معرفته بأحكام الأذان قايلاً “«أبوه صوته وحش وعايز يأذن بالعافية»وعندما تعرض له الضحية وطلب منه عدم الآذن استعان بنجله البلطجي الذي تعدى على الأمام وأقدم على ذبحه أمام باب المسجد.

التحقيق في مقتل مؤذن على يد بلطجية

وأمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة،وحجز المتهم ووالده على ذمة التحقيقات، وسؤال شهود العيان حول الواقعة وتفريغ الكاميرات، والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة.

وبالمعاينة الأولية والفحص تبين أن المتهم قام بذبح المؤذن عقابا له علي منع والده من أداء الاذان بالمسجد، حيث يصر الأب وأولاده على أن يقوموا بالاذان فى المسجد بالقوة علي غير رغبه الإمام ورواد المسجد، وأنه سبق وأن تم تحرير محضر ضدهم، علي اثرها قاموا بالانتقام من المؤذن امام المسجد بقتله أمام المارة.

وجري القبض علي المتهم بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة مينا البصل، والتحفظ عليه هو ووالده، والذى تبين انه يقوم بفرض الأتاوة علي سائقي موقف صينية الورديان العشوائي بمساعدة أبنائه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

مصدر أمنى يكشف حقيقة مقتل مؤذن بالإسكندرية

أوضح مصدر أمنى عدم صحة ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على (مؤذن متطوع) وإحداث إصابته وهو أمام أحد المساجد بالإسكندرية، ما أدى لوفاته إثر خلافات حول الأذان.

وقال المصدر: حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ (24) مارس الجارى تلقى قسم شرطة مينا البصل بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا بوصول (شخص "له معلومات جنائية") لإحدى المستشفيات مصاب بجرح طعنى بالرقبة وتوفى عقب وصوله، وتبين حدوث مشادة كلامية بينه وبين (شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم) وذلك بسبب خلافات سابقة تطورت إلى مشاجرة قام خلالها أحدهما بالتعدى على المجنى عليه بإستخدام سلاح أبيض "مطواه" وإحداث إصابته التى أودت بحياته وتم ضبط المتهمان وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما فى حينه.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

بيان وزارة الأوقاف

من جانبه، أصدر الدكتورهشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بيانا بشأن مقتل مؤذن بالإسكندرية على يد عاطل، مؤكداًأن المشاجرة حدثت خارج المسجد بين المذكور وآخرين ولا علاقة للمذكور ولا أي من المتشاجرين معه بالأوقاف على الإطلاق، لافتا إلى أن الواقعة المذكورة حدثت بعد الانتهاء من صلاة التراويح وإغلاق المسجد المذكور وانصراف المصلين مساء الجمعة 24/ 3/ 2023م.

وأوضح، أن المسجد المذكور به عاملان يتبعان الأوقاف وخطيب مكافأة يقوم بأداء الصلوات وخطبة الجمعة، مشدداً على ضرورة تحري الدقة فيما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط