رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقعات بارتفاع الأسعار 100%..حجم استيرادنا من الملابس 60%..بدء الموسم في ابريل القادم..استمرار الأوكازيون الشتوي ينعش السوق..خبراء يوضحون حجم الارتفاع في ملابس الموسم الصيفي

أكدد من خبراء صناعة الملابس، أن الموسم الصيفي سيشهد ارتفاعًا واضحًا في الأسعار نتيجة ارتفاع الدولار وتغيير سعر الصرف، موضحين أن نسبة الارتفاع لم تحدد بعد وأنه رغم الارتفاع الأسعار إلا أن هناك حالة من الاقبال على البيع و الشراء بسبب مواسم عيد الأم و الفطر المبارك و الأقباط.

وأوضحو الخبراء أن الموسم الصيفي سيبدء مع بداية شهر الابريل المقبل عقب فصل الربيع، مشيرين إلى أننا نعتمد على نحو 60% من حجم استيرادنا من الخارج وهو سبب من أسباب ارتفاع الأسعار الذي نشهده.

أسباب الارتفاع

في هذا الصدد، قال محمد المرشدي، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، إن الموسم الصيفي سيشهد ارتفاعًا واضحًا في الأسعار، موضحًا أن سبب الارتفاع يرجع إلى تغيير سعر الصرف وارتفاع الدولار وتغير سعر القطن بشكل دوري.

ارتفاع 100% في الأسعار

وأضاف المرشدي خلال تصريحاته لـ بصراحة، أن أسعار الملابس ربما يصل ارتفاعها بنفس نسبة ارتفاع الدولار وهي 100% لأن اعتمادنا علي الاستيراد في قطاع الملابس يمثل 60% تقريبا لكن حتى الآن الرؤية لم تتضح، متابعًا " أسعار الملابس سعرها هيتغير زي ما اتغير الدولار لأنه المتحكم الأساسي في السعر إلا اذا قامت الدولة بتغير سعر الصرف".

حالة السوق

وأوضح رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن هناك حالة من الإقبال بشكل واضح رغم ارتفاع الأسعار بسبب حلول مواسم عيد الأم و عيد الفطر المبارك وأعياد الأقباط، مشيرًا إلى أن أسعار الملابس الشتوية لم تتأثر بارتفاع أسعار الدولار لأنه تم طرحه قبل تحرير سعر الصرف.

موعد الموسم الصيفي

وأكدت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن الموسم الصيفي سيبدء في أول إبريل المقبل، موضحة أن نسبة ارتفاع الأسعار لم تتضح حتى الآن وستتضح الرؤية مع طرح الملابس الصيفية أول الشهر القادم.

الموسم الشتوي

وأشارت هيكل، خلال تصريحاتها لـ بصراحة إلى أن كازيون الموسم الشتوي من المفترض أن ينتهي في 21 مارس الماضي إلا أن المحلات لا زالت تعرض الملابس الشتوية بتخفيضات تصل إلى 50% حتي يتم طرح الملابس الصيفية.

المحلات المشاركة

أعلنتوزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي، إلى 3171 محلا حتىالآن، واستمرار التخفيضات التي تتراوح بين 20% إلى 50% حتى عيد الأم.

وحسب التقرير الصادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، جاءت محافظة القاهرة، الأعلى مشاركة، تليها الإسكندرية، ثم الجيزة.

ويستمر الأوكازيونحتى21 مارس، والذي كان من المقرر أن ينتهي خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري، وذلك بعد قرار وزير التموينبمده شهر.

تم نسخ الرابط