رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حالة الطقس اليوم.. تقلبات مستمرة في الجو وانخفاض الحرارة حتى نهاية الأسبوع.. و الأرصاد تحذر من الأمطار والرياح

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدأت منذ أمس، أدتلسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على أنحاء متفرقة من البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وهي الحالة المتوقع استمرارها اليوم أيضا، حسبما أوضحت الأرصاد الجوية.

طقس اليوم السبت

وأوضحت الأرصاد، على الصفحة الرسمية للهيئة على الفيس بوك، أنه من المتوقع، خلال حالة الطقس غدًا، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الرعدية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا

تحذير لقائدي السيارات

ناشدت الأرصاد ضرورة القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار.

تحذيرات الأرصاد من أعمدة الإنارة

كما نصحت بتجنب ملامسة أعمدة الإنارة، تجنبا للصواعق الكهربية، وعدم استخدام التليفون المحمول في تصوير الصواعق أو أي أجهزة كهربائية.

الطقس المتوقع حتى نهاية الشهر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل من السبت 25 مارس إلى الجمعة 31 مارس 2023

وقالت في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن بداية الأسبوع (السبت) تشهد انخفاض ملحوظ للحرارة بمعدل 8 إلى 10 درجات عن يوم الجمعة لتكون العظمى حول 19 مئوية على مدن الساحل الشمالي، حول 21 مئوية على المناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا إلى شمال الصعيد، حول 27 بوسط وجنوب الصعيد، مع توقعات بأن تميل الحرارة نحو الارتفاع التدريجي من الأحد إلى الثلاثاء لتكون العظمى في ذروة ارتفاعها بين أوائل ومنتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، بين منتصف وأواخر العشرينيات على المناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا إلى القاهرة، حول ثلاثين مئوية على شمال ووسط الصعيد، وحول منتصف الثلاثينيات جنوبًا.

نشاط الرياح

وأشارت إلى أن الرياح تنشط على أغلب الأنحاء خلال يوم السبت، تكون نشطة إلى قوية على مناطق من وسط وجنوب البلاد والبحر الأحمر مع إثارة للرمال، كما يزداد نشاطها في محيط مناطق تشكل السحب الرعدية شمالًا، كما تبقى نشطة نسبيًا خلال يوم الأحد، وإن كان بشكل أقل بشكل واضح عن يوم السبت، على أن تهدأ سرعتها على أغلب المناطق حول منتصف الأسبوع.

أسباب تقلبات الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تستمر ذروة الحالة الجوية اليوم بشكل متقطع، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلومترات على سطح الأرض، بالإضافة إلى منخفض سطحي موجود على سطح الأرض يعمل على حدوث التقلبات الجوية.

مناطق سقوط الأمطار

كشفت خرائط الأرصاد الجوية استمرار تأثير السحب الرعدية بقوة على مناطق من شمال الصعيد وخاصة محافظتي بنى سويف والفيوم ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى في الجيزة، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا، ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا.

وأوضحت الأرصاد أنه تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

تم نسخ الرابط