رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التموين: الفراخ البرازيلي موجودة بكميات في المجمعات الاستهلاكية وبنضخ 50 طن يوميا

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن اللحوم التشادية غير تابعة لوزارة الزراعة أو التموين وغير موجودة بمنافذهم، موضحًا أنها موجودة بمنافذ بيع حزب حماة وطن بأسعار تبدأ من 150 جنيهًا.

منافذ أهلا رمضان

وأضاف خليل، خلال تصريحاته لـ بصراحة، أن الفراخ البرازيلي متواجدة بكثرة في منافذ أهلا رمضان وخاصة بالمجمعات الاستهلاكية و الهايبر ماركت، موضحًا أن خلال شهر رمضان يتم طرح كميات أكبر من الأيام الأخرى فيتم طرح 50 طن يوميًا .

أسعار الفراخ البرازيلي

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن أسعار الفراخ البرازيلي لم ترتفع ولازالت تبدأ من 65 جنيهًا للكيلو و يختلف سعرها حسب الوزن، مناشدًا المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي مخالفة في الأسعار.

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن وزارة التموين تعتزم على استيراد 50 ألف طن من الفراخ البرازيلي لضخها في منافذها تزامنًا مع شهر رمضان كريم، مضيفًا أنه سيتم ضخ 25 ألف طن كمرحلة أولى.

الفراخ البرازيلي

وأضاف خليل، خلال تصريحاته لـ بصراحة، أن سعر الفراخ البرازيلي ثابت وهو 65 جنيهًا للكيلو، موضحًا أن الإقبال متزايد عليها باستمرار و أن الوزارة ستستمر ضخ الفراخ بمنافذها حتى بعد شهر رمضان.

وعن الاستيراد الدواجن من دول أخرى بجانب البرازيل، أكد أن الدولة حتى الآن لن تتجه للاستيراد من أي دولة أخرى لأن هناك معايير للدول المصدرة تحددها الهيئة البيطرية لوزارة الزراعة.

تم نسخ الرابط