رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الزراعة: مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا مستمرة حتي نهاية رمضان بتخفيضات تصل إلى 45%

كشف الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعه للمتابعه والمنسق العام للمنافذ، تفاصيل مبادرة من خير مزارعنا من أهالينا والتي تبناها وزير الزراعه واعلن عنها منذ العام الماضي وهي تجسيد للمبادره التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عامين "معا لمحاربه الغلاء".

مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا

وتابع صالح، خلال تصريحاته لـ بصراحة، أن مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا تهدف لتوفير مزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخري من 20% : 45%، موضحًا أنه يتم عرض فيها اللحوم البلدي التي تم تربيتها في مزارع الإنتاج الحيواني بالوزارة بسعر الكيلو 180وبحد اقصي 2 كيلو للفرد الواحد.

وأضاف مستشار وزير الزراعة، أن سعر كرتونة البيض الأحمر تسجل 96 جنيها والبيض الأبيض 94 جنيهًا، متابعًا أن سعر الأرز حبة رفيعة 15 جنيهًا و الأرز حبة عريضة 17.5 جنيهًا.

أسعار البطاطس

وسجلت شيكارة البطاطس التحمير 5 كيلو 20 جنيهًا، وشيكارة بطاطس طهي 4 كيلو بـ 10 جنيهات، والأسماك تبدأ من 30: 100 جنيهًا، والتمور تبدأ من 15 جنيهًا.

منافذ المبادرة

وأشار سعيد صالح، إلى أن المعرض مستمر حتى نهاية رمضان، وأن الوزارة لديها 245 منفذ ثابت بمقر مديريات الزراعة والطب البيطري والإصلاح الزراعي والمحطات البحثيه ومزارع قطاع الانتاج بالمحافظات و32 منفذ متحرك يجوبوا المحافظات وينتشروا في الاماكن المزدحمه بالسكان وذلك بالتنسيق مع الساده المحافظين وتم زياره محافظات المنوفيه بني سويف المنيا والقليوبية والغربيه وغيرها من المحافظات بتلك المنافذ المتحركه.

تم نسخ الرابط