رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نجح في السودان وفشل في ليببا ومخدش وقته في الجزائر.. حسام البدري «ابن بطوطة» بين أندية شمال إفريقيا

يبدو أنحسام البدري نجم الأهلي ومدربه الأسبق، تقمص شخصية ابن بطوطة العالم و الرحالة المسلم وأبرز مُستكشفي العالم الإسلامي في مُنتصف القرن الرابع عشر.

فبعدما نجح حسام البدري، مع النادي الأهلي وحقق بطولات عديدة ووصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، كانت لديه تجارب تدريبية خارج حدود الوطن، وتحديدًا مع الأندية العربية وفي شمال إفريقيا، ليطلق عليه البعض ابن بطوطة بين المدربين العرب.

نجح في السودان وفشل في ليببا

وتولي حسام البدري تدريب المريخ السوداني بعد نحو شهر واحد من رحيله عن الأهلي، ونجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري السوداني، حيث فاز المريخ بجميع مواجهات المسابقة، باستثناء خسارة لقاء والتعادل في آخر، ثم رحل في 24 ديسمبر من عام 2011 بعد الاتفاق مع جمال الوالي رئيس النادي في هذا الوقت.

وتولي البدري تدريب أهلي طرابلس ولكن تجربته لم تستمر طويلا، حيث رحل فى 29 أكتوبر من نفس العام.

تعرضلمحاولة اغتيال فى ليبيا

وأكد حسام البدري أنه تعرض لمحاولة اغتيال فى ليبيا خلال توليه تدريب أهلي طرابلس، حيث أطلق عليه ملثم النار أثناء عودته لمقر إقامته وتهشم زجاج سيارته الخلفى.

البدري المغامر يعود للتدريب بعد غياب311 يوم

كما كان ابن بطوطة رحالة ومُغامر، في بلاد الشرق عرف أيضا البدري في الوسط الرياضي بمصر و خارجها بشخصيته القوية والمغامرة التي كانت من أهم سماته حيث تولى تدريب فريق وفاق سطيف الجزائري بدافع العودة لمجال التدريب مرة أخرى بعد فترة غيابه عن التدريب، التي وصلت إلى 311 يوم.

وكانت تصريحات البدري وقتها : "بلوغ سطيف نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، كان أبرز الأسباب التي جعلتني أوافق على تدريبه".

وأوضح المدرب المصري "وصلني في الفترة الأخيرة عدة عروض من أندية أخرى، لكن وفاق سطيف اسم عريق".

ويطير حسام البدري، مدرب منتخب مصر والأهلي سابقًا إلى تونس غدًا الجمعة، لإتمام اتفاقه مع نادي الصفاقسي على تدريبه خلال الفترة المقبلة.

يقترب من تجربةمع الصفاقسي التونسي

وأكد البدري في بيان رسمي بأنه وافق على تولي القيادة الفنية لفريق الصفاقسي، خاصة وأن إدارة النادي قد دخلت في مفاوضات رسمية وجادة مع البدري خلال الفترة الماضية وتم الإتفاق على استكمال المفاوضات في جلسة أخيرة لحسم الامر بشكل نهائي ورسمي.

وكانت تقارير تونسية قد أفادت أن المفاوضات بين البدري والصفاقسي قد انهارت مؤخرا، لكن الطرفين توصلا لاتفاق بالفعل.

البدري (63 عامًا) قاد كبار الفراعنة بين سبتمبر 2019 وسبتمبر 2021، قبل أن يعوضه كارلوس كيروش في المهمة.

ويحتل الصفاقسي المركز السادس في المرحلة النهائية للدوري التونسي من تعادلين في مباراتين.

ويلعب الصفاقسي مباراته المقبلة أمام اتحاد بن قردان يوم 1 أبريل.

تم نسخ الرابط