رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«مرحب شهر الصوم مرحب».. أهالي الشرقية يحتفلون بقدوم رمضان.. زينة زمان تملأ شوارع الشرقية ولا عزاء للفانوس الصيني وفروع الزينة الحديثة

أهالي الشرقية
أهالي الشرقية

براءة الصغار وضحكات الطفولة الرنانة،من بلاد الفوانيس الشرقية رصدت عدسة موقع بصراحة الإخباري بعض الصور لفرحة الاطفال بفانوس رمضان والزينه حيث تعتبر إحدى الطقوس الهامة أن يشترىكل طفل فانوس وان تعلق الزينة والفوانيس فى الشوارع والحوارى المصرية.

ويعتبر الاحتفال بقدوم شهر رمضان موروثا قديما لأهالي محافظة الشرقيةويحرص الأطفال دائمًا على استقباله بشكل خاص، بيد أنه له مذاق خاص لأبناء المدينة الساحلية.

قبل أيام من شهر رمضان يجمع أطفال المناطق بمحافظة الشرقيةمن الجيران بالعمارات السكنية والشوارع مبلغا ماليا بسيطا يتراوح من 10 إلى 20 جنيهًا حسب قدرة كل شخص، لتتزين العمارات من الداخل، وترك مبلغ للإنفاق على تزيين الشارع من الخارج.

الإحتفال بقدوم شهر رمضان

يقوم الأطفال بمشاركة بعض الشباب بالذهاب وشراء الجلاد البلاستيك من شارع 100 أحد أهم الشوارع التي يباع بها مستلزمات رمضان، ويقومون بشراء بعض المستلزمات مثل "المقص والدباسة والخيط"، لتبدأ رحلة صناعة زينة الشارع والعقارات التي يقيمون بها، وإدخال البهجة والسرور على الأسر.

تم نسخ الرابط