رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر ملوك مصر.. أحمد فؤاد الثاني في جولة سياحية بالإهرامات رفقة أصدقائه

أحمد فؤاد الثاني رفقة أصدقائه بالأهرامات
أحمد فؤاد الثاني رفقة أصدقائه بالأهرامات

أجرى أحمد فؤاد الثاني أخر ملوك مصر، الاثنين، جولة سياحيةجديدة في أهرامات الجيزة برفقة عائلته وأصدقائه.

والتقط فؤاد الثاني مجموعة كبيرة من الصور لتوثيق الرحلة، نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك.

يشار إلى أن فؤاد الثاني احتفل بعيد ميلاده السبعين في يناير من العام الماضي ، في بانوراما أهرامات الجيزة ، وحضر الحفل نجله الأمير محمد علي وابنته الأميرة فوزية.

    من هوالملكأحمد فؤاد الثاني

    هو ملكمصرمن26 يوليو1952إلى إعلان الجمهورية في18 يونيو1953، وهو ابنالملك فاروقمن زوجته الثانيةالملكة ناريمان، وتحقق بمولده أمنية والده بإنجاب ولد ذكر كي يرث العرش، ومنح الطبيب الذي أشرف على عملية الولادة لقب الباشوية.

    وبعد ميلاده دوت في ليلالقاهرةطلقات المدفعية إعلانًا عن مولد أول طفل ذكرللملك فاروققبل موعد ولادته الطبيعية بشهر واحد، وأعلنهوليًا للعهد، وهذا ما جعل من الأميرمحمد علي باشا توفيقيبكي بعد أن سمع طلقات المدفع وعرف إن عرشمصرذهب بعيدًا عنه بعد أن كانوليًا للعهدمنذ توليفاروقالحكم. كما أن الأميرمحمد عبد المنعمشعر بذات المشاعر خصوصًا إنه كان يعتبر الثالث بترتيب العرش بسبب السن حيث كان حينها بالثانية والخمسين من العمر، بينما كانمحمد علي باشا توفيقبعمر الخامسة والسبعين.

    ملكًا تحت الوصاية

    تنازل له والدهالملك فاروقعن العرش تحت ضغطالضباط الأحرارقادةثورة يوليوفي26 يوليو1952، وغادر بصحبة والدتهمصرإلىإيطالياعلى متنيخت المحروسة.

    وشكلت لجنة الوصاية على العرش المكونة من الأميرمحمد عبد المنعموبهي الدين باشا بركاتوالقائم مقامرشاد مهناوذلك إلى تاريخ إعلانالجمهوريةفي18 يونيو1953.

    تم نسخ الرابط