رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد ثروت يطلق قافلة طبية مجانية للأطفال بعد إصابة ابنه بمرض مناعي نادر

محمد ثروت وأحمد ثروت
محمد ثروت وأحمد ثروت

أطلق الفنان الكبيرمحمد ثروتقافلة طبية خيرية للكشف عن العيوب الخلقية في القلب للأطفال بالمجان في قري محافظة الغربية تحت شعار "سلامة قلبك"، بعد إصابة نجله المخرج أحمد ثروت بمرض مناعي نادر وسفرة للعلاج بالخارج، ومن المقرر أن تصل اليوم القافلة الطبية إلى بشبيش مركز المحلة الكبرى بالغربية، وذلك من خلال المؤسسة الخيرية الخاصة به.

يذكر أن الفنان والمخرج أحمد ثروت تعرض خلال الفترة الماضية إلى أزمة صحية مفاجئة، إثر إصابته بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي (متلازمة الميلر فيشر)، وقام "ثروت" مؤخرا بالسفر إلى ألمانيا لاستكمال رحلة علاجه داخل أحد المستشفيات هناك.

كشف الفنانمحمد ثروتتفاصيل وتطورات الحالة الصحية لابنه المخرج أحمد ثروت بعد إصابته بـ "متلازمة ميلر فيشر"، وهو مرض مناعي قائلاً : " إصباته وعلاجه تشهد حالة قدرية بدأنا في مصر رحلة فحوصات والمرحلة الاولى من العلاج كانت في مصر وهي في غاية الاهمية وربنا أراد أن تكون المرحلة الاولى من العلاج في مصر تحت إشراف الطبيب محمود حميدة ".

وأضاف “محمد ثروت” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON ، استخدام الكرتيزون يحتاج لقرار جريء لكن الطبيب محمود حميدة في مصر أخذ قرار جريء باستخدامه للكورتيزون بجرعات مكثفة وعالية اسهمت في تقليص الانتشار، ووقف تفشي المرض الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ حتى أن الاطباء في ألمانيا اشادوا بالاطباء المصريين بالعلاج المبدئي وقالت قرار جريء في توقيت مهم.

وأكمل: “المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا وإستقبلتنا الطبيبة المعالجة وطلبت منا الانفصال عن بعضنا منعاً للتوتر وقالت لازم ماتبقاش معاه حتى لا أنقل له توترتي ولا يحدث العكس فيتأخر الاستجابة للعلاج والوضع كان صعب في لحظة من اللحظات لقيت غبني مش عارف يمشي”. وعن آخر التطورات الصحية قال : " عشان نبقى صراحة مع بعضينا مش قادر يقف على رجليه الان والي حصل قدر الله وهو متقبله جداً وربنا منزل عليه رضا وسكينة والوضع صعبلافتاً إلى أن الاصابة بمتلازمة "متلازمة ميلر فيشر"، تحدث فجاة وفي وقت قصير قائلاً : " يكفي كمية الدعاء الذي يتلاقها من الناس حتى الي مش عارفينه والقلوب الطيبة والدعاء هو مايدفعه على الاصرار في التغلب على المحنة ".

تم نسخ الرابط