رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ظاهرة " هجرة الأطباء " في وجه وزير التعليم العالي في البرلمان

وزير التعليم العالي من داخل البرلمان
وزير التعليم العالي من داخل البرلمان

يواجه مجلس النواب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعدد من الأدوات الرقابية، تشمل 118 طلب إحاطة و12 طلب مناقشة عامة، و19 سؤالًا برلمانيًا. وتتناول الأدوات الرقابية طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية واستحداث كليات، ونظام التنسيق بالجامعات للمصريين والوافدين، وعن تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

هجرة الأطباء

وطالب أعضاء البرلمان وزير التعليم العالي بمواجهة “ هجرة الأطباء “ وايجاد حلول جذرية لما يواجه الأطباء من معوقات ، خاصة الهجرة التي تهدد النظام الصحي في مصر.

وقال نشأت فؤاد عباس عضو مجلس النواب، أن المواطن يعانى من عدد من المشكلات فى سوهاج منها قوائم الانتظار وانخفاض عدد أسرة العناية المركزة كما أن المواطنين لا يمتلكون المال اللازم للذهاب إلى المستشفيات الخاصة.

أضاف نشأت أنه ينبغى أن تكون هناك رقابة من الوزارة على المستشفيات الجامعية فى سوهاج كما طالب بضرورة التنسيق بين وزارة الصحة وبين وزارة الصحة من أجل خدمة المواطنين.

وقال النائب يونس عبد الرازق أن هناك نقص كبير فى المستلزمات الطبية فمثلا مستشفى كفر الشيخ جهاز رسم العصب معطل منذ عامين كما أن هناك حالات انتظار تتخطى العامى فى مستشفى جامعة كفر الشيخ ومن ثم لابد من التدخل لحل هذه الأزمة.

تم نسخ الرابط