رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب صفقة مصطفى فتحي.. «فيفا» يغرّم التعاون السعودي 400 ألف دولار لصالح الزمالك

رغم معاناة الزمالك على مستوى الفريق الأول لكرة القدم داخل الملعب و الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والابتعاد عن المنافسة على درع الدوري الممتاز، إلا أن القلعة البيضاء تحقق انتصار أخر خارج الملعب بالحصولعلى حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»بأحقيته الفارس الأبيض في تحصيل400 ألف دولار أمريكي من نادي التعاون السعودي. وجاء ذلك بعدما قررت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الحكم لصالح نادي الزمالك في قضية مستحقاته لدي التعاون السعودي في صفقة بيع مصطفي فتحي لاعب الفريق الأبيض السابق.

400 ألف دولار غرامة ضد التعاون السعودي لصالح الزمالك

ونشرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية صورة من قرار، قالت إن الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرهمؤخرا، يقضي بأحقية الزمالك في الحصول على 400 ألف دولار من التعاون، باقي قيمة انتقال مصطفى فتحي إلى الفريق السعودي.

وانتقل مصطفى فتحي من الزمالك إلى التعاون بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2021-2022، مقابل مليون دولار، قبل أن ينتقل معارا إلى بيراميدز المصري بداية من الصيف الماضي.

ووفقا للقرار الذي نشرته الصحيفة الإماراتية، فقد ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي التعاون بسداد مبلغ 400 ألف دولار، بالإضافة إلىفائدة قيمتها 10% عن عدم سداد قيمة القسطين الأخيرين من مارس وأبريلمن العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريم النادي السعودي 40 ألف دولار أمريكي، تُسدد خلال مدة لا تتجاوز حاجز الـ30 يوما.

وباتت هذه أحدث القضايا التي يربحها الزمالك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما حصل على حكم، العام الماضي، بإيقاف لاعبه السابق محمود عبدالمنعم "كهربا"، نجم الأهلي المصري الحالي، لمدة 6 أشهر، وتغريمه نحو 2.5 مليون دولار.

ويستعد الزمالك للقاء فريق البنك الأهلي المقرر له فيالساعة التاسعة والربع مساء يوم 26 مارس الجاري في إطار مباريات دور الـ16 بطولة كأس الرابطة.

تم نسخ الرابط