رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لقاء الخميسي عن الطفل شنودة: بأي حق تاخدوه من حضن أهل بيته؟.. كفاية الأفكار اللي برتجعنا لورا

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعربت الفنانة لقاء الخميسيعن حزنها الشديد بسبب أزمة الطفل اليتيم شنودة،بعد قرارمحكمة القضاء الإداري.

وكتبت لقاء الخميسي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”: طفل يتيم عيلة مصرية اصيلة وطيبة اتبنته.

وأضافت:بأي حق تاخدوه منهم وتحرموه من حضن أهله وبيته،بأي حق تحرمو طفل من حياة كريمة وترحعوه تاني لملجأبأي حق تحرموه من انه يبقى عنده عيلة ويتعلم ويكبر ويحلم وهو حاسس بالأمانربنا رب قلوب مايرضاش باللي حصل،كفاية افكار ترجعنا لوراالله واحد وكل الاديان دين الله،والمحبة هي الدين الحقيقيكفانا رجعية.

أزمة الطفل شنودة

كانت أصدرت محكمة القضاء الإداري، الدائرة الأولى، قراراً بعدم الاختصاص في الدعوى المقامة من أسرة مسيحية للمطالبة بوقف قرار تغيير ديانةالطفل شنودةمن الإسلام إلى المسيحية، وعودته إليهم بصفتهم من ربّوه.

وقالت أسرة الطفل «شنودة» انهم في غضون عام 2018 عثروا على طفل رضيع حديث الولادة بإحدى حمامات كنيسة السيدة العذراء مريم بالزاوية الحمراء بالقاهرة، وكان هناك شهود مسلمين وأقباط عند خروجهم بالطفل الرضيع.

وأكدت الأسرة إنهم تبنوا الطفل شنودة وقاموا على تربيته وحضانته، فهم لم ينجبوا طفلا غيره، ولكن حدثت بعض الخلافات بسبب الميراث بين رب الأسرة وابنة شقيقته، أبلغت على إثرها الأخيرة قسم الشرطة بأنه لم يتم العثور على الطفل شنودة داخل الكنيسة وإنما خارجها، وبالتالي فهو مجهول النسب.

تم نسخ الرابط