رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إدارة وليست بدعة .. رد حاسم من وزير النقل بشأن أنباء بيع ميناء سفاجا

وزير النفل
وزير النفل

رد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على شائعات بيع ميناء سفاجا لموانئ أبو ظبي، مشيرًا إلى أنهتوقيع العقد النهائي لتشغيل وإدارة وصيانة للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا بين موانئ البحر الأحمر وشركة موانئ أبو ظبي.

مصر لا تبيع موانئها

وقال الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد: إن مصر لا تبيع موانئها والعقد الموقع بين وزارة النقل وموانئ أبو ظبي لتشغيل محطة سفاجا 2 لا يعني بيع الدولة لممتلكاتها، منوها بأن إدارة الشركات للموانئ ليست بدعة، وموجود في العالم كله.

وأكد وزير النقل، أن مصر لديها السيادة الكاملة على ميناء سفاجا، وخلال الامتياز من حق مصر استرداد البنية التحتية والفوقية للميناء، نسعى للاستفادة من الاستثمارات الضخمة والمثلث الذهب له مستقبل واعد والمستثمر الإماراتي يعلم ذلك من خلال دراسات الجدوى.

وقال الوزير، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إن موانىء دبي تدير محطتين في ميناء السخنة منذ 2001، وهم من أنشئوا الميناء ويديرونها، لافتا إلى أن هناك توجيه من الرئيس السيسي بإنشاء مصنع ألمونيوم في ميناء سفاجا.

ولفت إلى أن موانىء أبو ظبي لن تتملك وإنما ستنشىء وتدير، وسيضعون 200 مليون دولار خلال 18 شهر، مضيفا: "إحنا بنعامل ربنا وبنخاف على بلدنا وهو ده اللي يريح، ومهما تعمل في ناس مش عاجبها".

تم نسخ الرابط