رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل ساعات من معركة الحسم في انتخابات الصحفيين.. خالد البلشي في ندوة خاصة لـ بصراحة: البدل حق أصيل وأطالب بزيادته بنسبة 40 %.. هشام يونس: هناك إنفاق غير مبرر ومكثف على عمل المفروض أنه تطوعي

الكاتبان الصحفيان خالد البلشي وهشام يونس عبر ندوة بصراحة
الكاتبان الصحفيان خالد البلشي وهشام يونس عبر ندوة بصراحة

استكمالا لتغطية انتخابات نقابة الصحفيين، والمقرر عقدها غدًا الجمعة الموافق 17 مارس 2023، استضاف موقع “بصراحة الإخباري”،الكاتب الصحفيخالد البلشي المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي هشام يونسالمرشح لعضوية نقابة الصحفيين “فوق السن”.

الكاتب الصحفيخالد البلشي:البدل حق أصيل للصحفيين وطالبت الحكومة بزيادته بنسبة 40 %

وصرحالكاتب الصحفيخالد البلشي المرشح لمنصب نقيب الصحفيين إنأعضاء الجمعية العمومية أصحاب القوة الرئيسية والسلطة الرئيسية داخل نقابة الصحفيين مشيرًا إلى ضرورةالحضور القوي في الانتخابات بداية تصحيح الأوضاع داخل نقابة الصحفيين.

وأوضح الكاتب الصحفيخالد البلشي خلال ندوته بموقع “بصراحه الإخباري”،أن تناغم النقيب وأعضاء المجلس الضمان الوحيد لاستعادة دور نقابة الصحفيين في تقدم خدماتها للأعضاء مؤكدًا أن نقابة الصحفيينليستفي صدام مع الدولة والنقيب هو رئيس فريق التفاوض للحصول على حقوق زملائه.

خالد البلشي:يجب تعديل الحد أدنى لأجور الصحفيين الذي يقف عند 1200 جنيه طبقا لعقود النقابة

وأكدالبلشي علىضرورة رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين الذي يقف عند 1200 جنيه طبقا لعقود النقابة، وكذلكتعديل الحد أدنى لأجور الصحفيين الذي يقف عند 1200 جنيه طبقا لعقود النقابة، مشيرًا إلى أن البدل حق أصيل للصحفيين وطالبت الحكومة بزيادته بنسبة 40 %.

وتابعالكاتب الصحفيخالد البلشي المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، حديثه أنهلا يوجد أحزاب داخل نقابة الصحفيين ونخلع العباءة الحزبية داخل النقابة، مؤكدًا على أن حضور الصحفيين للانتخابات فرصة كبيرة لاستعادة النقابة لتعبر عن صوت الجمعية العمومية.

وأضاف البلشي أن تعيين الزملاء المؤقتين والمتدربين حق للصحفيين للحفاظ على شباب المهنة من الشيخوخة.

وفي نهاية حديثه وجه الكاتب الصحفيخالد البلشي المرشح لمنصب نقيب الصحفيين رسالةلجميع الصحفيين: قائلًا " بوجودكم يحدث التغيير المطلوب لاستعادة نقابتنا وقدرتها على ممارسة دورها".

هشام يونس: المجلس السابق فشل تحقيق طموحات الصحفيين وتصحيح الأوضاع مسئولية الجمعية العمومية

من جانبه قال الكاتب الصحفيهشام يونس المرشح لعضوية نقابة الصحفيين “فوق السن”، إن المجلس السابق فشل تحقيق طموحات الصحفيين وتصحيح الأوضاع مسئولية الجمعية العمومية، وهي صاحبة الحق الأصيل للرقابة على تصحيح الأوضاع داخل نقابة الصحفيين.

وأشار يونس أن هناك تجاوزات شديدة لا يمكن السكوت عليها داخل نقابة الصحفيين بسبب أداء المجلس السابق، مؤكدًا على ثقتهفي الجمعية العمومية كبيره جداً ضد دعوات التوجيه لصالح مرشحين بعينهم، للعمل علىخدمة الصحفيين وهو بمثابةشرف كبير وسأستمر في خدمة زملائي الصحفيين سواء داخل مجلس النقابة أو خارجة.

وأكد الكاتب الصحفيهشام يونس المرشح لعضوية نقابة الصحفيين إلى أن الدورة الأخيرة لمجلس النقابة شهدت تجاوزات مالية تستوجب المحاسبة، ولابد أنن يكون النقيب وأعضاء المجلس على قلب رجل واحد بدون تهميش أو إقصاء .

وشدد يونس على أن هناك إنفاق غير مبرر ومكثف على عمل المفروض أنه تطوعي، موجهًا رسالة إلى أعضاء نقابة الصحفيين قائلا: بوجودكم يحدث التغيير المطلوب لاستعادة نقابتنا وقدرتها على ممارسة دورها.

تم نسخ الرابط