رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: أعملوا رحلات للطلبة عشان يشوفوا المشروعات .. ويشوفوا أخواتهم عملوا ايه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس السيسي رسالة للجامعات والمدارس خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة، قائلا:” أعملوا رحلات لطلبة المدارس والجامعات عشان يشوفوا المشروعات .. ويشوفوا أخواتهم عملوا ايه”.

الرئيس السيسي يفتتح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إلى مقر افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة والذي يتكون من 6 مصانع كبرى لإنتاج الأسمدة الأزوتية.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء .

مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ مصانع الأسمدة الأزوتية بمجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة بواسطة تحالف شركتي بتروجيت المصرية وتيسن جروب الألمانية.

يدخل مجمع الأسمدة الأزوتية ضمن التوسعات الخاصة بالمرحلة الثانية من المشروع القومي الضخم الذي يضاعف أهمية قيمة الفوسفات المصري بتصنيع الأسمدة، ويتكون المجمع من 6 مصانع كبرى لإنتاج الأسمدة الأزوتية بما يضمن الحفاظ على الريادة المصرية بقطاع الأسمدة.

ويحقق إنشاء المصانع الجديدة في مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، إلى جانب مصانع الأسمدة الموجودة بمجمع إنتاج الكيماويات بمحافظة الفيوم، إنتاج ضخم من الأسمدة، ويبلغ الإنتاج الإجمالي للشركة من الأسمدة، ما يقدر بمليون و720 ألف طن سنوياً من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية لخدمة قطاع الزراعة بمصر، ولتصدير الفائض إلى نحو 56 دولة.

تم نسخ الرابط