رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| برلمانية تطالب بصرف حافز الحكومة بشأن النمو السكاني كل عام

النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب
النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب

علقت النائبة سميرة الجزار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، علي قرار الحكومة بإدخار 1000 سنويا لكل سيدة تنجب طفلين فقط لمواجهة الزيادة السكانية ،موضحة : إنه سهل اتخاذ القرارات ولكن الأهم في تنفيذها ، لأنه ربما تتغير القرارات بعد فتره من الزمن.

صرف الحافز للسيدات

وأضافت الجزار في تعليقها لـ " بصراحة" أن قرار الحكومة شئ جيد ولكن يجب أن تصرف الحوافز كل عام وليس عند بلوغ سن ال 45 للسيدة ، وذلك حتي يتثني لهم الالتزام دائماً بالتعليمات والشروط والصرف علي متطلبات الحياة لديهم من خلال الحافز ، وتجني الدولة ثمار القرار.

الجزار : يجب تشجيع مواطني الريف علي هذا القرار

وأوضحت النائبة “يجب وضع سياسات واستراتيجية تطبق علي كل المناطق خاصةً المناطق الريفية لتشجيع المواطنين هناك ، قائلة " ممكن تشجع ست أو اتنين والباقي ميلتزمش بكده ".

وأشارت الجزار أن مصر لديها الكثير من المواطنين تحت خطالفقر طبقا لإحصائيات جهاز التعبئة العامة والاحصاء ، وهناك أناس كثيرين غير متعلمين وليس لديهم وعي بحجم مشكلة وأزمة الزيادة السكانية، متابعة: ولا يعنيهم إلا الإنجاب بأطفال ليعملوا ويجنون من ورائهم الأموال، موضحة: المواطنين في القري والأرياف تفكيرهم مختلف وأيضاً العمال في المدن الصناعية ، ويجب توعيتهم بشكل فعال وقوي بشأن هذه الأزمة.

وأوضحت النائبة أن هناك مبادرات كثيرة وقرارات لا نجني ثمارها بشكل جيد ، حيث يجب تعليم الناس وتوجيهم من خلال حملات تلفيزيونيه وإعلانات عن النمو السكاني، والعمل علي تفعيل دور الوحدات الصحية في كل قري مصر ومتابعة مستمره من الأطباء هناك حتي يتم جني ثمار هذا القرار .

تم نسخ الرابط