رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار البصل إلى 20 جنيهًا

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات و الفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن سبب ارتفاع أسعار البصل ووصوله إلى 20 جنيهًا هو قلة المساحات المنزرعة مقارنًة بالعام الماضي إلى جانب التغيير المناخي والأزمة العالمية، متابعًا " البصل وصل لـ 20 جنيه قطاعي و 12و13 جنيه جملة بسبب قلة الأراضي اللي بتتزرع بصل لأن الفلاحين مبقوش يزرعوه السنه دي لأنهم خسروا السنة اللي فاتت".

خفض حجم التصدير

وأضاف نجيب، في تصريحاته لـ بصراحة، أنه يجب خفض حجم تصديرنا من محصول البصل هذا العام لأنه هناك قلة في المعروض عكس السنوات السابقة، مضيفًا أنه من الصعب التكهن بالأسعار خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي نشهدها الآن " حجم تصديرنا لازم ينخفض رغم اننا محتاجين للعملة الصعبة لكن لازم يكون المنتج في متناول المستهلك".

أسعار البصل

وسجلت أسعار البصل خلال الآونة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا حيث وصل سعر الكيلو جملة إلى 13 جنيها و للمستهلك 20 جنيهًا بسبب تراجع المساحات المنزرعة للمحصول.

أسعارالخضروات

تراجعت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 14-3-2023، حيث سجلت أسعار الطماطم بين 8.5 و10 جنيهات، وارتفع سعر الباذنجان الرومي ليسجل 12 جنيه، وصعد سعر الباذنجان العروس ليبلغ 10 جنيهات، وثبت سعر الخيار بين 10 و12 جنيه.

تم نسخ الرابط