رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل تصل كرتونة البيض لـ 200 جنيهًا في رمضان؟ اتحاد منتجي الدواجن يجيب

قال ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار البيض تشهد حالة من التذبذب ما بين ارتفاع وانخفاض نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف في الآونة الأخيرة دون سبب واضح، متابعًا أن أسعار كرتونة البيض في رمضان ستشهد ارتفاعًا طفيفًا لكن لن تصل إلى 200 جنيها كما زعم البعض" الأعلاف بتزيد من غير سبب التجار بيشتروها بـ 11 ألف و بيبعوها هنا بـ 18 ألف وده سبب ارتفاع الأسعار الفترة الأخيرة لكن البيض مش هيوصل لـ 200 جنيه زي ما الناس بتقول".

ارتفاع الأسعار

وأشار الزيني، في تصريحاته لـ بصراحة، إلى أن سبب ارتفاع أسعار الدواجن في الشهور الأخيرة يرجع لعدة أسباب ضمنها ارتفاع سعر الأعلاف وزيادة الطلب ووقف الإفراج الجمركي عن الأعلاف.

مستلزمات الانتاج

وأشار نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن نسبة الارتفاع لم تحُدد بعد وأن السعر يرتبط بأسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج على الأكثر التي ترتفع يومًا بعد يوم ، مضيفًا أن حالة السوق ومع قرب حلول شهر رمضان تزداد.

أسعار البيض

واستقرت أسعار البيض الأبيض اليوم السبت 11 مارس، وسجلت 94 جنيها لـ سعر كرتونه البيض، وتصل للمستهلك في المحلات التجارية إلى 106 جنيهات، فيما سجلت سعر كرتونة البيض الأحمر100جنيهصا بالمزرعة والبلدي 106.75جنيهًا.

تم نسخ الرابط