رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ماذا تشاهد في رمضان؟.. أبرز 8 مسلسلات ينتظرها الجمهور في الموسم الرمضاني 2023

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

وتشكل الخريطة الأولية لموسم درامامسلسلات رمضان 2023، والتي تقدمها أكثر من 10 شركات إنتاجية، للعرض على ما يزيد على 7 قنوات مصرية إضافة إلى الفضائيات العربية والمنصات الرقمية المختلفة.

1.مسلسل «عملة نادرة»

وتقدم الفنانة "نيللي كريم"، من خلال مسلسلها" عملة نادرة" التي ستخوض به في السباق الرمضاني المقبل 2023، أول دراما صعيدية لها.

ويدور المسلسل خلال فترةالتسعينات، في إطار درامي صعيدي، حيث تخوض نيللي حربًا شرسة مع أهل زوجها، وبعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وستعلن الحرب على أهل زوجها حتى تحصل على ميراث زوجها وحقوقها كاملة.

أبطال المسلسل

ويشارك في بطولة المسلسل مع الفنانة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، ندا موسي، فريدة سيف النصر، مريم الخشت، على الطيب، محمد لطفي ونهي صالح وغيرهم ، والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب ويتم تصوير المسلسل في الأقصر.

2.مسلسل “ستهم “

وسيشارك مسلسل " ستهم في الموسم الرمضاني المقبل 2023، والذي تقوم ببطولته الفنانة " روجينا " مع نخبة من نجوم الفن منهم، إياد نصار، جهاد سعد، محمد عبد الحافظ، نانسي صلاح وإبراهيم السمان، والمنشد الكبير ياسين التهامي، والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز .

ويناقش المسلسل، سيرة 4 سيدات مُكافحات، سيرة معلمة تدعي " عفاف"، التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق بمشاركة سيدة أخري تدعى" بهية" من محافظة بني سويف، التي اضطرت للعمل بعد تعرض زوجها لحادث كبير.

ويتناول المسلسل قصة بعض الفتيات الأخريات، هن " الأسطى أم فارس " التي تعمل كهربائية، ويتناول قصة سيدة أخرى مُكافحة تعمل في مصانع الطوب .

3. “ حضرة العمدة”

وتخوض الفنانة المارثون الرمضاني المقبل 2023 بمسلسلها الرمضاني " حضرة العمدة"، حيث تقدم فيه روبي شخصية " عمدة"، حيث تجبرها الظروف لتصبح عمدة في إحدي القري الريفية، وتخوض العديد من الصراعات مع عائلتها والمحيطين وأهل القرية، ويتناول المسلسل قضية من قضايا المرأة، حيث يدعم دور المرأة في تولي القيادة بدلًا من الرجل، وخاصةً أنه في إحدي القرىالصعيدية التي بها أعراف وتقاليد متعارفة، والرفض التام بقيادة المرأة للرجال بشكل خاص ولهم بشكل عام .

ويشارك في بطولة المسلسفل بجانب الفنانة "روبي "، سمية أيوب، محمود عبد الغني، إدوارد، إيهاب فهمي، أحمد بدير، محمد الصاوي، دينا، نهلة سلامة، صولا عمر، حسام داغر، وغيرهم، والعمل من تأليف الكاتب الصحفي “إبراهيم عيسي"، وإخراج عادل أديب ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز .

4.مسلسل “ ضرب نار”

وتشارك الفنانة "ياسمين عبد العزيز بجانب زوجها الفنان أحمد العوضي، في المارثون الرمضاني 2023، في مسلسل تحت عنواهن " ضرب نار"، وهذه المرة الثانية التي يشترك فيها الثنائي في عمل رمضاني، حيث اشترك الثنائي في مسلسل " اللي ملوش كبير"، وذلك بالاشتراك مع نخبة من النجوم المتميزة، منهم إيمان السيد، سهير المرشدي، ضياء عبد الخالقن تامر نبيل وغيرهم.

5.مسلسل “ ضرب نار”

وتشارك الفنانة "ياسمين عبد العزيز بجانب زوجها الفنان أحمد العوضي، في المارثون الرمضاني 2023، في مسلسل تحت عنواهن " ضرب نار"، وهذه المرة الثانية التي يشترك فيها الثنائي في عمل رمضاني، حيث اشترك الثنائي في مسلسل "اللي ملوش كبير"، وذلك بالاشتراك مع نخبة من النجوم المتميزة، منهم إيمان السيد، سهير المرشدي، ضياء عبد الخالق،تامر نبيل وغيرهم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول فتاة تدعي "مهرة" الفتاة الشعبية التي تقع في غرام " جابر أبو شديد" الرجل الصعيدي، حيث تنشأ بينهم قصة حب قوية تكللر بالزواج، ويبدأ الثنائي في العمل معًا حتي يكبر اسمهم في السوق ويواجهوا الصعوبات مع بعض .

6. مسلسل جعفر العمدة

ويعرض مسلسل "جعفر العمدة" والذي يقوم ببطولته الفنان "محمد رمضان" بمشاركة نخبة من نجوم الفن في رمضان 2023 عبر قناة DMC، والذي يدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي وإنتاج شركة ميديا هب سعدي جوهر .

7. سوق الكانتو

سيعرض "سوق الكانتو"، الذي سيشارك في الموسم الرمضاني المقبل 2023، والذي يقوم ببطولته نخبة من نجوم الصف الأول، والتي منهم، مي عز الدين، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، مها نصار، محمود البزاوي وثراء جبيل وغيرها .

تدور أحداثه في عام 1920، داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسدهأمير كرارة، حيث تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، حيث يدخل على إثرها المستشفى.

ويعرض مسلسل “ سوق الكانتو”، عبر قناة DMC، خلال شهر رمضان المقبل 2023.

8. مسلسل تحت الوصايا

ويشارك مسلسل " تحت الوصايا"، في السباق الرمضاني المقبل 2023، من بطولة الفنانة " مني زكي" ونخبة من نجوم الفن، نسرين أمين، رشدي الشامي، دياب، خالد كمال ومن تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير .

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي إجتماعي، حول شخصية تدعي " حنان" وهي أم لطفلين، وتقوم برعايتهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تقوم بالتصدي لها بمفرده لحماية أولادهاوسيعرض مسلسل" تحت الوصايا عبر قناة DMC، خلال رمضان المقبل.

تم نسخ الرابط