رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد رفض إقامة سرادق.. انتخابات نقابة الصحفيين بإجراءات جديدة

أحالت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين والنقيب ما تلقاه خالد ميري وكيل النقابة ورئيس اللجنة من الأمانة العامة بمجلس الوزراء، من رفض تخصيص شارع عبد الخالق ثروت أو إقامة سرادق أمام النقابة لإجراء الجمعية العمومية يوم الجمعة المقبل، إلى مجلس النقابة لعقد اجتماع عاجل واتخاذ ما يراه مناسبا في هذا الشأن.

جاء ذلك إثر تلقي رئيس اللجنة اتصالا من الأمانة العامة بمجلس الوزراء يفيد برفض إقامة السرادق وإغلاق شارع عبد الخالق ثروت وضمه لمبنى النقابة، تنفيذا للقرار السابق من مجلس الوزراء ورفض وزارتي الصحة والداخلية.

وأكدت اللجنة المشرفة أن عقد الانتخابات داخل مبنى النقابة يشكل ضررًا لا يمكن تجنبه رغم قراراتها باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وذلك سواء على المرشحين أو أعضاء الجمعية العمومية في ظل جائحة كورونا.

واعتمدت اللجنة إجراءات انعقاد الجمعية العمومية للنقابة وإجراء انتخابات التجديد النصفي يوم الجمعة المقبل داخل مبنى النقابة إعمالا لصحيح القانون بأن يكون الدور الأرضي مقرا لتسجيل الحضور وتوزيع 32 لجنة فرعية للاقتراع على أربعة أدوار ولجنة بالإسكندرية، وأن تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل على عمليتي الاقتراع والفرز بوجود أعضاء الجمعية العمومية ومندوبي المرشحين.

عقدت اللجنة المشرفة برئاسة خالد ميري وكيل النقابة ورئيس اللجنة بمقر النقابة، بحضور أعضاء اللجنة محمد يحيي يوسف وهشام يونس ومحمد المنايلي وصالح الصالحي ومجدى حلمي ومحمود الشيخ ومحمود كامل وثروت شلبي.

تم نسخ الرابط