نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضوابط تأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريبات لياقة ذهنية و بدنية لجميع المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلمقبل استلام العمل، كما وجهت الوزارة خطابا للمديريات التعليمية بشان الإجراءات الخاصة بتأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، حيث تقرر بدء تنفيذ برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في المسابقة الاثنين المقبل، بواقع 4 أيام تدريبية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد تدريبات لياقة ذهنية وبدنية في جميع المحافظات من خلال الجامعات المختصة لمدة اسبوعين ، وسيتم موافاة المديريات بموعدها.

ضوابط تأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

- تجهيز القاعات التدريبية لاستيعاب المستهدف فى كل مديرية تعليمية.

- مدير إدارة التدريب بالمديرية هو المسؤول عن تنفيذ أعمال التدريب بما فيها خطة توزيع المعلمين المستهدفين على قاعات التدريب، وإخطارهم بمواعيد وأماكن التدريب واختيار وتوزيع المدربين المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم ختم كشوف المعلمين بخاتم الشعار.

- يمنح المتدربون إخلاء طرف طبق النموذج المرفق.

- تكليف مديرى التدريب وموجهة عموم رياض الأطفال ومنسقي الصفوف الأولى ومديري عموم التعليم الابتدائي بالمديريات بالإشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعته داخل كل قاعة، وموافاة الوزارة بقرار الانتهاء من تنفيذ البرنامج، على أن يعقب التدريب تنفيذ برنامج تدريبات لياقة بدنية وذهنية في المحافظات من خلال الجامعات المختصة لمدة أسبوعين وسيتم موافاة المديريات بمواعيد بدء التدريبات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، في خطابها المرسل، أنّه من المستهدف إكساب المشاركين المعرفة والمهارات والاتجاهات اللازمة نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، لتأهليهم تربويا وتدريبهم على طرق التدريس وفقا لمنظومة التعليم الجديدة، موجّهة بضرورة تطبيق الضوابط المحددة.

تم نسخ الرابط