رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«مُدرسة اليوجا».. من هي سارة صبري أول مصرية تصعد للفضاء؟

سارة صبري
سارة صبري

من هي سارة صبري؟.. سؤال كثر الحديث خلال الساعات الماضية، بعد استضافتها في برنامج «مساء دي إم سي»، على قناة «دي إم سي» مع الإعلامي رامي رضوان، كأولمصرية تصعد للفضاءالخارجي.

وتعد رائدة الفضاء المصرية ساره صبري مهندسة ميكانيكاوطب حيوي مصرية، ومؤسسة شركةDeep Space Initiative (DSI) ، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى زيادة إمكانية الوصول لأبحاث الفضاء.

أصبحت أول رائدة فضاء في مصر في عام 2021 بعد أن أكملت مهمة القمر لمدة أسبوعين لمحاكاة الظروف القاسية التي يعيشها رواد الفضاء في الفضاء المداري.

من هي سارة صبري؟

حصلت، رائدة الفضاء سارة صبري، على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتيكنيكو دي ميلانو.

تسعى حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الفضاء مع التركيز على تصميم بدلة الفضاء.ويقيم صبري حاليا في برلين.

يتم رعاية مقعدها من قبل Space for Humanity (S4H) ، وهي منظمة غير ربحية تتمثل مهمتها في توسيع الوصول إلى الفضاء لجميع البشرية.

سارة صبري

لو حد قالي هتروحي المريخ ومش هترجعي تاني هوافق

روت المهندسة سارة صبري، أول مصرية تصعد للفضاء، تفاصيل رحلتها إلى الفضاء، قائلة: «شرف كبير ومسؤولية كبيرة بأن أكون أول مصرية تزور الفضاء».

وأضافت سارة صبري، في حوارها مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «مساء دي إم سي»، على قناة «دي إم سي»: «كان عندي شغف لدراسة كيفية تشكل الكون والعالم».

وقالت سارة صبري: «تم اختياري من بين 7000 منافس كان لديهم الرغبة في زيارة الفضاء، وكان ذلك في برنامج تابع لشركة أمريكية».

وتابعت سارة صبري: «الصاروخ الذي يسافر للفضاء مؤمن بشكل كبير، لكن لا يزال يتواجد نسبة خطورة.. تم تحضيرنا لتقبل خطورة عدم العودة من الفضاء مرة أخرى».

وأوضحت سارة صبري: «لو حد قالي هتروحي المريخ ومش هترجعي تاني هوافق.. خلال رحلتي للفضاء استمرينا لمدة 3 دقائق ونصف في منطقة اللا جاذبية قبل العودة للأرض»

تم نسخ الرابط