رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب: كلب البيتبول اللي عض مواطن ممنوع تربيته في فرنسا وألمانيا وعدد كبير من دول العالم لأنه قوي جدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الإعلامي عمرو أديب أنكلب البيتبول الذي قام بعقر مواطن مصري يعمل مدير في أحد البنوك ممنوع تربيته في فرنسا وألمانيا وعدد كبير من دول العالم لأنه قوي جدا ويقوموا بمهاجمة المواطنين.

حظر تربية كلب البيتبول

وأكد الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية المذاع عبر شاشة mbc مصر أن الولايات المتحدة الأمريكية منعت تربية هذا النوع من الكلاب وخاصة بعد الإحصائية الإخيرة فمنذ 2005 وحتى الآن توفي أكثر من 600 مواطن أمريكي متأثرين بإصابتهم بعقر الكلاب لهم وخاصة البيتبول.

معلومات عن كلب البيتبول

من أقوى السلالات في العالم، وأكثرها شراسة، لذلك يستخدمها العديد من الأشخاص في خدمات الحراسة.

- كلب البيتبول ليس سلالة واحدة في حد ذاته، ولكنه نتاج هجين من عدد قليل من السلالات المختلفة، ما يجعله من أكثر الكلاب شراسة وقوة، وتشمل American Pit Bull Terrier و American Staffordshire Terrier و American Bully و Staffordshire Bull Terrier.

- يتميز بالرأس ذو الشكل المربع والجسم العضلي والشعر القصير، متعدد الألوان بما في ذلك الأحمر والأزرق والبني والرمادي والأسود والأبيض والرمادي الداكن.

- نظرًا لسمعته باعتباره من الكلاب القتالية، لذا يمكن أن يهاجم الحيوانات الأخرى أو الأشخاص دون أي سابق إنذار، كما تتميز لدغاته بأنها قوية للغاية.

- يجب على الأشخاص شراء فصيلة البيبتول من مربيين معتمدين، لضمان شراء أنواع غير قتالية لا تهاجم أصحابها أو غيرها من الأشخاص فجأة.

- بسبب طبيعتهم العنيفة والأكثر شراسة، تُحظر بعض الدول الاحتفاظ به.

- اُستخدم لأول مرة كلاب قتالية في أوائل القرن التاسع عشر في المملكة المتحدة، لاصطياد الثيران.

- بعد أن تم حظر استخدامه في رياضات الدم، تم استخدامه لاصطياد المواشي في الولايات المتحدة.

- بالمقارنة مع السلالات الأخرى، تعتبركلاب البيتبولمعرضون لبعض المشكلات الصحية، مثل خلل التنسج، وحساسية الجلد والغذاء ، وقصور الغدة الدرقية

تم نسخ الرابط