رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انهيار أسرة الفنانة الراحلة شريفة فاضل أثناء دفن الجثمان 

انهيار أسرة الفنانة الراحلة شريفة فاضل أثناء دفن الجثمان
انهيار أسرة الفنانة الراحلة شريفة فاضل أثناء دفن الجثمان

انهيارت أسرة الفنانة الراحلة شريفة فاضل أثناء دفن الجثمان الذي تم تشييعه من مسجد السيدة نفسية.

وكان قد صل جثمان الفنانة شريفة فاضل إلى مسجد السيدة نفسية، وذلك استعدادًا لتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

كانترحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرةشريفة فاضلبعد رحلة حياة زاخرة بالفن والطرب والأحداث الفنية والإنسانية، وبعد أن أهدت الوطن قطعة من قلبها، فصارت أم البطل الشهيد، وسجلت اسمها فى وجدان الملايين بأعمالها الخالدة التى ستبقى على مر الأجيال.

ورحلت عن عالمنا "أم البطل اليوم الأحد، عن عمر يناهز 84 عام، بعد رحلة طويلة من الغناء والطرب والأحداث الإنسانية، لتسجل أسمها بين الفنانين لتبقي اعمالها خالدة في سماء الفن على مر العصور.

نبذة عن الراحلة شريفة فاضل

ولدت شريفة في العاصمة المصرية عام 15 سبتمبر 1938، وهي حفيدة المقرئ الشيخ أحمد ندا، التحقت "أم الشهيد" بمعهد الفنون المسرحية، واشتهرت بأغنية " أمانة يا بكرة" في الخمسينيات الماضي.

تزوجت الفنانة الراحلة، من المخرج الكبير " السيد بدير" والذي ساعدته في أسناد العديد من أدوار البطولة، وتعود شريفة بأغنية جديدة لا تزال يسمعها الشارع المصري حملت أسم " حارة السقايين".

سبب لقب"أم البطل"

في عام 1973 وبالتحديد خلال حرب أكتوبر المجيدة، استشهد خلال عمله كطيار حديث التخرج وأصيبت بعدها بأزمة عصبية حادة وبعد تعافيها نسبيًا استدعت صديقتها الكاتبة نبيلة قنديل لتكتب أغنية عن أبطال الجيش، وبالفعل دخلت نبيلة غرفة بدير لعدة دقائق ثم خرجت وفي يدها كلمات أغنية " أم البطل".

تم نسخ الرابط