رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تنسيقية شباب الأحزاب لـ«أمهات الشهداء»: تضحياتكم وسام على صدر هذا الوطن

تقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في يوم المرأة المصرية، بكل التحية والإعزاز للمرأة المصرية، موجهة تقدير خاص لأمهات وزوجات الشهداء الأبرار قائلة: إن تضحياتكم وسام على صدر هذا الوطن .

وقالت التنسيقية، إنه منذ فجر التاريخ كانت المرأة المصرية ملكة تجلس على عرش مصر، وفي التاريخ الحديث أسهمت في كل نضالات هذا الشعب الأبي الباسل، فتجدها تارة تقود ثورة الشعب ضد الاستعمار في مارس 1919، وتجدها حاضرة تنتفض من أجل مصر في ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو .

وتابعت: "إذ تثمن التنسيقية جهود الدولة المصرية في العمل على تمكين المرأة، فإنها تؤكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ عهده مع المصريين باحترام المرأة التي هي الأم والأخت والزوجة، وفتح أمامها الطريق نحو المشاركة في الحياة العامة، وهو ما انعكس على نسبة تمثيل النساء لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري بنسبة 28 من عدد المقاعد".

اقرأ أيضا:قبل عرضها على الرئيس.. الحكومة تضعالتصور النهائي لخطةتنمية الأسرة المصرية

واستطردت: "كما لم تغفل سياسات الدولة المرأة المعيلة، أو المرأة الريفية، واعتمدت الدولة برامج الحماية الاجتماعية مثل "تكافل وكرامة" لتشمل أكبر عدد من النساء محدودي الدخل، فضلا عن مشروع "مستورة" الذي يموله صندوق تحيا مصر لخلق فرص استثمارية للسيدات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

وأضافت: "أنه في الوقت نفسه أتخذت الدولة خطوات كبيرة نحو توفير الحماية القانونية للمرأة من خلال حماية سرية البيانات فيما يتعلق بالناجيات من التحرش الجنسي والاغتصاب، وتغليظ عقوبة المتحرشين، وكذلك تغليظ العقوبات فيما يتعلق بحماية الفتيات من جريمة الختان".

وتعهدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بدعم كافة الجهود لتعزيز المساواة ودعم حقوق المرأة المصرية.

تم نسخ الرابط