رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد عكاشة: معاملة التيارات الإسلامية مع الأخرين عبارة عن فاشية.. ولديهم ضلال فكري| فيديو

أحمد عكاشة
أحمد عكاشة

أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية ،أن السعادة لم تذكر في القرآن، حيث يعيش الإنسان حياة عصرية الآن ولكن بها العديد من الكبد في الحياة.

الإنسان

وأضاف أحمد عكاشة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن الله خلق الإنسان ولديه 5 حالات مزاجية، وهي «الخائف القلق، المكتئب،النوابي العصبي، عسير المزاج، نشط المزاج أو مدمن العمل»، وهذه الحالات تكون سريعة الموت.

السعادة ليست مطلقة

وتابع: السعادة ليست مطلقة، وتتواجد في المزاج، ولكن السعادة عبارة عن عملية عقلية، كما أن اللذة عملية عضوية، ويجب التفريق بينهما، موضحًا أن الأمزجة ليس لها علاج.

وأوضح أحمد عكاشة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب على الإنسان أن يبحث عن السعادة وفقا لرؤيته، كما أن العلاقة بين الاطمئنان وزيادة الفلوس علاقة عكسية.

وأكمل: هناك فرق بين الإيمان بالله، وبين الأشياء الدنيوية التي يحكمها المنطق، موضحًا أن الفلاسفة كانوا دائما لا يقتربون للطقوس الدينية، مشيرًا أن جميع الأشخاص الذين يؤمنون بالعلم فهم يومنؤن بالله.

وأردف عكاشة، أن التجارة بالدين بضاعة في سوق التخلف الفكري، كما أن الإسلام وهو الرحمة والعمل الصالح، كما أن معاملة التيارات الإسلامية مع الأخرين عبارة عن فاشية، ولديهم ضلال فكري.

وأشار عكاشة إلى أنه لم يرد في الإسلام بحرق المرضى النفسيين، موضحًا أن فترة الإخوان الإرهابية لحكم مصر كانت عبارة عن ضلال سياسي وتسعى لتحقيق أهداف ومطامع ذاتية.

تم نسخ الرابط