رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السنغال أول المتأهلين لمونديال تحت 20 عامًا بعد الصعود لنصف نهائي أمم إفريقيا للشباب

نجحمنتخب السنغال للشباب في تحقيق فوزًا غاليًا على حساب نظيره بنين بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاماً على الملاعب المصرية وتستمر حتى 11 مارس الجاري.

جاء هدف السنغالفي الدقيقة 51 من عمر اللقاء،عن طريق اللاعب سامبا ديالو، والذي يعتبره البعضشبيه النجم السنغالي الشهير ساديو ماني.

كما حجز منتخب السنغال أولى بطاقات التأهل لكأس العالم تحت 20 عامًا بعد الفوز أمام نظيره بنين

ومن المقرر أن يواجه منتخب السنغال الفائز من مباراة تونس والكونغو في الدور قبل النهائي، على أن يواجه الفائز من مباراة أوغندا ونيجيريا أمام الفائز من مباراة جامبيا وجنوب السودان في الدور ذاته المقرر له في 6 مارس الجاري.

وحصد منتخب السنغال العلامة الكاملة خلال الدور الأول برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات، بينما تأهل فريق بنين إلى الدور الثاني كأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث بعد جمع 3 نقاط.

وتأهل منتخب أوغندا إلى ربع نهائي البطولة بعدما حصل على المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية آثر فوز وتعادلين، بينما تمكن منتخب نيجيريا في حصد 6 نقاط من المجموعة الأولي.

يتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث من دور المجموعات إلي دور ربع النهائي (دور الـ8) ، وتقام باقي المباريات بخروج المغلوب ، عل أن يتأهل إلى كأس العالم للشباب القادم، ال 4 منتخبات التي تأهلت إلي نصف نهائي أمم أفريقيا.

تم نسخ الرابط