رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«العمر مجرد رقم».. القصة الكاملة لأكبر لاعب في الدوري المصري: سني 52 ومش هبطل العب كرة ولا أعتزل ولسه عندي أحلام كتير أحققها كلاعب كرة قدم

أكبر لاعب بالدوري المصري
أكبر لاعب بالدوري المصري

من الشائع في عالم كرة القدم هو إعتزال اللاعب في سن الأربعين أو أقل من ذلك ولكن هناك بعض النماذج التي استطاعت تدمير هذا الإعتقاد لتثبت أن العمر مجرد رقم فهو يستطيع أن يبدع داخل الدائرة المستديرة ورأينا ذلك سواء على المستوى العالمي أو المحلي .

أكبر لاعب بالدوري المصري

واستطاع اللاعب رشوان ربيع، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي قلهانة بالقسم الرابع بالفيوم، وهو من مواليد 1971، يبلغ من العمر 52 عام أن يكسر قاعدة إعتزال اللاعب في سن صغير فهو حارس مرمى في عمر 52 ومازال يطمح بأن يحقق المزيد من النجاحات والبطولات مع الفريق.

ولكن عندما يتجاوز اللاعب سن الخمسين من عمره ويوجد في الملاعب ويكون قادرا على العطاء، فذلك يثبت أن العمر مجرد رقم فقط في البطاقة الشخصية.

أفضل حارس مرمى بالصعيد

والتقت عدسة موقع “بصراحة الإخباري” مع اللاعب رشوان الذي يعتبر من أفضل حراس المرمى بالقسم الرابع بالفيوم والذي أكد أنه يلعب بشكل مستمر مع الفريق فهو لا يجلس على دكة البدلاء ويمارس الرياضة بشكل مكثف كل يوم.

أبرز الأندية المصرية

وأشار رشوان إلى أنه لعب لدى العديدمن الأندية أبرزها الفيوم وإسكو، والمقاولون العرب، والهلال ونادي ديروط، وإبشواي، وساحة الفيوم، ومركز شباب طامية، بالإضافة إلى معظم أندية الفيوم، وأخيرًا نادي قلهانة بالقسم الرابع.

وأكد رشوان بأنه لا يفكر حاليًا في الاعتزال طالما يشعر بأنه ما زال قادرًا على العطاء في الملعب، ولا يفكر في عامل السن، مشيرًا إلى أن الحارس الاحتياطي له لا يتجاوز عمره العشرين عام.

سر استمرار أكبر اللاعب في الدوري المصري

وأضاف رشوان ربيع، أن السر في استمراره في الملاعب حتى الآن يعود إلى العزيمه والإصرار، وأيضا الانتظام في التدريبات البدنية والجيم بصفة مستمرة، بالإضافة إلى تنفيذ تعليمات مدربي الحراس، مشيرًا إلى أن كرة القدم تعترف فقط بالجهد داخل الملعب.

وأختتم رشوان حديثة عن حياته الاجتماعية بأنه متزوج ولديه 4 أبناء أكبرهم "يوسف" ويدرس بكلية الطب الفرقة الثالثه، و"أحمد" مواليد عام 2005 حارس مرمى بالفيوم، و"محمد" من مواليد 2009 حارس مرمى لاڤيينا، وأصغرهم "ياسين" مواليد عام 2015 حارس مرمى بالمقاصة وقريبا حارس مرمى بنادي الزمالك.

تم نسخ الرابط