رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تضامن النواب تناقش توفير دار إيواء للمعنفات السيدات بمحافظة قنا

اجتماع لجنة التضامن الاجتامعي والاسرة والاشخاص زوي الاعاقة
اجتماع لجنة التضامن الاجتامعي والاسرة والاشخاص زوي الاعاقة

تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والاسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، بمجلس النواب اجتماعا اليوم الاثنين برئاسةالنائب عبدالهادي القصبي، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة مقدم من النائبة نجلاء باخوم، بشأن عدم توفير دار إيواء للمعنفات السيدات بمحافظة قنا.

تضامن النواب تناقش توفير دار إيواء للمعنفات السيدات بمحافظة قنا

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة مقدم من النائبة نجلاء باخوم، بشأن عدم توفير دار داخلي لذوي الإعاقة الذهنية بمحافظة قنا.

ومن المقرر ان تناقش موضوع طلب الإحاطة مقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن عدم إنهاء إجراءات إنشاء مدرسة للمكفوفين بالمحلة الكبرى تم توجيه الدعوة إلى وزارت التضامن الاجتماعي – التربية والتعليم والتعليم الفني – التنمية المحلية.

تضامن النواب تناقش طلب انشاء مدرسة للمكفوفين بالمحلى الكبرى

كما تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية عن مشروع قـانون مُقدم من النائب هشام هلال و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

ويهدف مشروع القانون إلى مد المدة المحددة للموافقة الاستيرادية لتكون خمس سنوات بدلاً من سنة واحدة، وذلك في إطار تقصي الأثر التشريعي للقوانين بعد تطبيقها، حيث تبين أن المدة المنصوص عليها في القانون القائم غير كافية لاستفادة المصري المقيم بالخارج من التيسيرات الواردة بالقانون.

تم نسخ الرابط